اخبار العراق الان

بينها "طريق السلامة".. ذي قار تعلن افتتاح حزمة مشاريع جديدة

بينها
بينها "طريق السلامة".. ذي قار تعلن افتتاح حزمة مشاريع جديدة

2024-08-08 14:36:01 - المصدر: واع


ذي قار- واع – زهراء صباح

أعلن محافظ ذي قار مرتضى الإبراهيمي، اليوم الخميس، إطلاق تسمية طريق السلامة على طريق إصلاح- جبايش الذي كان يدعى طريق الموت، مشيراً إلى افتتاح الممر الثاني من الطريق بعد صيانة الممر القديم.

وقال الإبراهيمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "بمتابعة حثيثة من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تم افتتاح الطريق الذي كنا نسميه سابقاً (طريق الموت) وبعد افتتاحه اليوم أطلقنا عليه (طريق السلامة)، وهذا المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية إذ يخدم خمس وحدات إدارية وهي سيد دخيل والإصلاح والفهود والجبايش والمنار".

وأشار الإبراهيمي إلى أن "هذا الطريق يربط بين محافظتي ذي قار والبصرة، والمشروع ضمن تنمية الأقاليم لعام 2018 بطول 74 كم وفيه 17 جسراً، وبقيمة 89 مليار دينار".

من جانبه قال مدير شركة بينا بوري الماليزية فرع ذي قار رائد المشهداني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم افتتاح مشروع إنشاء الممر الثاني لطريق مفرق إصلاح _جبايش، المتمثل بإنشاء ممر ثانٍ مع صيانة الممر القديم، وهذا الطريق متمثل بإنشاء سدة ترابية بارتفاع عالٍ مع إنشاء قناطر نصفية وقناطر إروائية مع طبقة الحصى مع الاسفلت مع الإنارة".

وقدم المشهداني شكره الى "مديرية الطرق والجسور في المحافظة ومحافظ ذي قار والمعاون الفني وأعضاء مجلس المحافظة على تقديمهم الدعم الكامل لإنجاز هذا المشروع".

بدوره قال مدير طرق وجسور ذي قار عادل الخفاجي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "هذا المشروع من مشاريع تنمية الأقاليم لمحافظة ذي قار لعام 2018، وهو محال لشركة بينا بيوري الماليزية، والمشروع بإشراف مديرية الطرق والجسور في محافظة ذي قار وطوله 74 كم وعرضه 8 أمتار وربع المتر ويحتوي على 17 جسراً منها مجسر تقاطع إصلاح- جبايش بأطوال مختلفة مع التأثيث الكامل والإنارة، والمشروع نفذ بمواصفات عالية وهو ثاني مشروع يتم افتتاحه خلال هذا الأسبوع ضمن الطرق والجسور إذ تم افتتاح جسر آل بوعظم قبل أيام".