اخبار العراق الان

شرطة النجف الأشرف تباشر بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة للزيارة الأربعينية

شرطة النجف الأشرف تباشر بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة للزيارة الأربعينية
شرطة النجف الأشرف تباشر بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة للزيارة الأربعينية

2024-08-08 14:36:02 - المصدر: واع


النجف الأشرف – واع - حيدر فرمان 

أعلنت قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف، اليوم الخميس، المباشرة بتنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الأربعينية، فيما أشارت إلى تخصيص 8 طرق لسير الزائرين باتجاه محافظة كربلاء المقدسة.

وقال مدير قسم العلاقات والإعلام في قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف، العقيد مفيد سالم محمد، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية دخلت حيز التنفيذ  اعتباراً من تاريخ الأول من شهر صفر، وستكون على عدة مراحل لمواكبة الزخم وصولاً إلى ذروة الزيارة"، منوهاً بأن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجه كافة قيادات الشرطة و من ضمنها قيادة شرطة محافظة النجف الأشرف، بتذليل العقبات أمام الزائرين".

وأشار إلى، أنه "تم نشر كاميرات رادارية على الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة، فضلاً عن نشر كافة قوات وموارد وزارة الداخلية في محافظة النجف الأشرف، بمشاركة الحشد الشعبي وقوات حرس الحدود والجهد الاستخباري والجهات الرقابية التي ستراقب عمل و أداء وزارة الداخلية".

وتابع، "ستكون هنالك تغطية من قبل طيران الجيش، إضافة إلى الاعتماد على جميع الوسائل التقنية التي تم تسخيرها من قبل وزارة الداخلية".

وأضاف، أن "الخطة الأمنية تأتي بالاشتراك مع العتبات المقدسة وهيئة المواكب الحسينية، حيث تم التنسيق معهما

"، مبيناً أن "الخطة سبقتها ممارسات أمنية في بادية النجف الأشرف، من أجل نجاح الزيارة الأربعينية".

ولفت إلى، أنه "تم تخصيص 8 طرق خاصة لسير الزائرين باتجاه محافظة كربلاء المقدسة، كما تم تقسيم المحافظة إلى 10مناطق أمنية و6 محاور"، داعياً الزائرين إلى"التعاون مع القوات الأمنية والسير بالطرق التي حددتها وزارة الداخلية وقيادة شرطة المحافظة".