اخبار العراق الان

وفد السوداني يطلع على التقرير النهائي لأحداث المقدادية

وفد السوداني يطلع على التقرير النهائي لأحداث المقدادية
وفد السوداني يطلع على التقرير النهائي لأحداث المقدادية

2024-08-08 16:54:04 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر امني، اليوم الخميس (8 آب 2024)، أن الوفد الأمني الرفيع الذي زار ديالى اطلع على نتائج التقرير النهائي لأحداث المقدادية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الوفد الأمني الرفيع برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة والذي زار ديالى حاملا رسالة من رئيس مجلس الوزراء لنخب عشائرية وقوى سياسية متعددة تتعلق بالأوضاع العامة في المحافظة عقد لقاءات أمنية واطلع على نتائج الأحداث التي جرت في قضاء المقدادية أول امس من غلق لبعض المؤسسات الحكومية".

وأضاف أن "الوفد اكد على نقاط محددة وهي الأمن ولن تسمح القيادة العامة للقوات المسلحة باي اضطرابات تزعزع الاستقرار وان الأجهزة الأمنية على مسافة واحدة من الجميع مع التأكيد بان أحداث المقدادية لن تتكرر".

وأشار الى أن "الوفد الأمني الذي وصل بناءً على تعليمات السوداني ساعد في التخفيف من توتر بعض الأطراف العشائرية في ديالى واسهم في دعم انتقال سلس لمقاليد القرار في مبنى المحافظة بشكل إيجابي خاصة".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن السياسي علي خوام التميمي، وصول وفد يمثل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني إلى محافظة ديالى للقاء شيوخ قبيلة بني تميم.

يذكر ان شيوخ ونخب في قبيلة بني تميم دعمت تظاهرات واعتصامات في الأيام الأخيرة من اجل تأكيد استحقاقها بان يكون منصب محافظ ديالى لأحد ابناءها من الكفاءات.