اخبار العراق الان

كشف أسباب تأخر صرف رواتب موظفي كردستان

كشف أسباب تأخر صرف رواتب موظفي كردستان
كشف أسباب تأخر صرف رواتب موظفي كردستان

2024-08-13 16:00:06 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - السليمانية 

كشف النائب في البرلمان عن حزب العدل الكردستاني سوران عمر، اليوم الثلاثاء (13 آب 2024)، عن أسباب تأخر صرف رواتب الموظفين في إقليم كردستان.

وقال عمر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "رواتب الشهريين الماضيين أرسلت بأمر من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كجزء من تخفيف المعاناة على مواطني الإقليم، لكن المشكلة لاتزال قائمة".

وأضاف أن "وزارة المالية طلبت اجتماعا مع أعضاء اللجنة المالية ووفد من الإقليم وسيتم مناقشة مسألة تأخر صرف رواتب الموظفين في الإقليم".

وبيّن عمر أن "حكومة الإقليم ماتزال غير متعاونة ولا تقدم المعلومات اللازمة والكافية للحكومة الاتحادية، وتحديدا ديوان الرقابة المالية، وهنالك إشكاليات في القوائم، وتدقيق القوائم مازال مستمرا، وحتى الآن غير معلوم موعد صرف الرواتب".

وكشف مصدر مطلع، يوم الخميس (8 آب 2024)، عن السبب الرئيسي وراء تأخر صرف رواتب الموظفين في إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "السبب الرئيسي وراء تأخر صرف الرواتب هو التعيينات الجديدة والعقود التي قامت بها حكومة الإقليم والتي سببت زيادة كبيرة على المبلغ الكلي للرواتب".

وأضاف أن "وزارة المالية الاتحادية قررت تأخير إرسال المبلغ لحين التأكد من القوائم، وأيضا لبحث أسباب الزيادة ومناقشتها، لآن المبالغ الجديدة لرواتب الموظفين تجاوزت التريليون دينار، في حين أن المبلغ السابق هو أقل من 950 مليار دينار".