اخبار العراق الان

اللجنة الأولمبية: دورة ألعاب غرب آسيا الأولى للشباب ستقام بدعم خاص من رئيس الوزراء

اللجنة الأولمبية: دورة ألعاب غرب آسيا الأولى للشباب ستقام بدعم خاص من رئيس الوزراء
اللجنة الأولمبية: دورة ألعاب غرب آسيا الأولى للشباب ستقام بدعم خاص من رئيس الوزراء

2024-08-13 21:30:03 - المصدر: واع



بغداد - واع
بحثت اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية، اليوم الثلاثاء، التحضيرات الإدارية والفنية واللوجستية لاستضافة دورة ألعاب غرب آسيا الأولى للشباب المزمع إقامتها في العراق خلال شهر نيسان من العام المقبل، مؤكدة دعم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لاستضافة البطولة.
وقالت اللجنة الأولمبية في بيان- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "عقد الاجتماع التحضيري الأول الخاص بدورة ألعاب غرب آسيا الأولى للشباب المزمع إقامتها في العراق خلال المدة من الحادي والعشرين ولغاية الثلاثين من شهر نيسان من العام المقبل". 
وأضافت، "ترأس الاجتماع الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد بحضور مستشار رئيس اللجنة الأولمبية تحسين الحسون والخبير الأولمبي الإسباني إيگانسي فابريگاس وممثلي الاتحادات الرياضية الوطنية لألعاب القوى وكرة السلة ورفع الأثقال والمصارعة والملاكمة والمبارزة والجودو والسباحة والتنس وتنس الطاولة والتايكواندو". 
وتابع، "ناقش الحضور التحضيرات الإدارية والفنية واللوجستية الكفيلة بنجاح البطولة وإظهار المشهد الأولمبي الوطني العراقي بالصورة المشرقة بعيون الأشقاء حيث من المؤمل مشاركة بعثات عربية رياضية من اثني عشر بلدا شقيقا".
وطالب الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد- حسب البيان- الحاضرين "بتقديم طلباتهم الخاصة للجنة الأولمبية من أجل توفير الأمور اللوجستية الخاصة بتدريباتهم وتحضيراتهم لهذه البطولة المهمة"، مؤكداً على "الالتزام بأعمار اللاعبين من (14-17) عاماً، والقوانين والمعايير التي وضعها المجلس الأولمبي الآسيوي، وهي الضوابط ذاتها الخاصة بالبطولات الآسيوية، ومنها عملية الإشراف على فحص المنشطات وبالاتفاق مع اللجنة الدولية".
و أشار البيان إلى، أن "احتضان البطولة سيزيد من خبرة الملاكات الأولمبية العراقية في تنظيم بطولات على أعلى المستويات في المستقبل القريب"، موضحاً، بأن "هناك لجنة خاصة ستقوم بمتابعة تحضيرات الملاعب والأمور اللوجستية في محافظات (بغداد، البصرة، أربيل، السليمانية) استعداداً للبطولة التي ستقام بدعم خاص من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني".