اخبار العراق الان

تحذير إيراني للزائرين: لا تنقلوا المخدرات.. العراق يسجنكم وغرامة 5 ملايين

تحذير إيراني للزائرين: لا تنقلوا المخدرات.. العراق يسجنكم وغرامة 5 ملايين
تحذير إيراني للزائرين: لا تنقلوا المخدرات.. العراق يسجنكم وغرامة 5 ملايين

2024-08-14 16:36:05 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - طهران 

وجه رئيس شرطة مكافحة المخدرات في إيران، الجنرال إيرج كاكاوند، اليوم الأربعاء (14 آب 2024)، تحذيرات إلى الزائرين الإيرانيين المتوجهين إلى العراق للمشاركة في مراسم زيارة الأربعينية التي ستصادف في 25 من آب/أغسطس الجاري.

وقال الجنرال كاكاوند في مؤتمر صحفي تابعته "بغداد اليوم"، أن" القوانين العراقية صارمة فيما يتعلق بالمخدرات واستخدام المؤثرات العقلية، ويعاقب كل من يشتري ويبيع وينقل ويستهلك المخدرات في العراق بغرامة تصل إلى 5 ملايين دينار وبالسجن لمدة تصل إلى سنة".

وأضاف، انه  "خلال زيارة الأربعين، وبحسب القانون العراقي، سيتم تغريم الأشخاص الذين يحملون مخدرات وأدوية غير قانونية بمبلغ 5 ملايين دينار والسجن لمدة عام".

وأوضح، انه" يجب على الناس عدم أخذ الأدوية غير القانونية معهم في رحلة الأربعين إلى العراق لأن منظمات الإغاثة مثل الهلال الأحمر توفر الأدوية التي يحتاجها الناس.

وأعلنت لجنة زيارة الأربعين في إيران أنه حتى اليوم الأربعاء دخل الأراضي العراقية قرابة 980 ألف زائر من جميع المنافذ البرية والطيران.

فيما توقعت السلطات الإيرانية أن يشارك قرابة 4.5 ملايين زائر إيراني في مراسم الأربعين لهذا العام.

كما كشف رئيس شرطة مكافحة المخدرات في إيران عن اعتقال بلاده شبكة وصفها ضخمة لتهريب المخدرات من الحدود الشرقية إلى إيران.

وقال "تم القبض على 3 شبكات تهريب ضخمة تبلغ قيمتها المالية أكثر من ألف مليار تومان كانوا يستوردونها من الحدود الشرقية للبلاد".