اخبار العراق الان

بمشاركة 1200 منتسب.. صحة النجف تنشر 85 مفرزة طبية على طريق الزائرين

بمشاركة 1200 منتسب.. صحة النجف تنشر 85 مفرزة طبية على طريق الزائرين
بمشاركة 1200 منتسب.. صحة النجف تنشر 85 مفرزة طبية على طريق الزائرين

2024-08-14 18:00:03 - المصدر: واع




النجف الأشرف- واع -حيدر فرمان
أعلنت دائرة صحة النجف، اليوم الأربعاء، عن إنشاء مركز للطوارئ والأخلاء خاص بزيارة الأربعين، فيما أشارت الى تعزيز محاورها بـ 1200 منتسب و85 مفرزة طبية.
وقال الناطق الرسمي باسم صحة النجف الأشرف ماهر العبودي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "حسب توجيهات وزير الصحة وبإشراف مباشر من قبل مدير عام دائرة صحة النجف الأشرف عبد الله محمد الغزالي ومن أجل إتمام الخطة الخاصة بزيارة الأربعين و تقديم الخدمة للزوار الوافدين الى مدينة أمير المؤمنين عليه السلام، تم إنشاء مركز طبي للطوارئ وحالات الإخلاء (مركز يا علي) خاص بزيارة الأربعين يقدم مختلف الخدمات للزائرين، حيث يعتبر إنجاز مهم و خاصة في أيام الزيارة".
وأوضح أن "هذا المركز عبارة عن مكان طوارئ وإخلاء طبي، إضافة الى صالة عمليات وشعبة الإسعاف الفوري، وأن تواجد مثل هذا المركز المتكامل سيخدم الزائرون بشكل كبير"، مشيرا الى أن " 120 عجلة إسعاف فوري شاركت في الزيارة إضافة الى عجلات دعم من وزارة الصحة و عجلات تابعة الى العتبة العلوية و ايضا عجلات من الجيش و من قيادة حرس الحدود".
وتابع أن "دائرة صحة النجف نشرت 85 مفرزة طبية منها 5 مفارز تابعة للعتبة العلوية و مرقد الشهيد الصدر"، مؤكدا أنه "يوجد تجهيزات كاملة في جميع المراكز، وأن مدير عام الصحة أوعز بأن تكون جميع المستشفيات في المحافظة عبارة عن طوارئ متكاملة في حالة حدوث اي طارئ لا سامح الله".
وبين العبودي أن "1200 منتسب شارك في تقديم الخدمة للزوار الوافدين، وتم توفير العلاجات الأولية وعلاجات للأمراض المزمنة، كما تم تجهيز مستشفى الحيدرية و مستشفى الصدر و مستشفى النجف التعليمي و مستشفى الحكيم العام بالإضافة الى المراكز الصحية".
ولفت العبودي الى "الاستعداد الكامل من خلال نشر المفارز التوعوية لمتابعة الطعام ومياه الشرب و نشر التعليمات الصحية و عدم الأكل من الأماكن المكشوفة، ولمتابعة عمل المراكب و طريقة الطبخ و المواد المستخدمة و تاريخ الصلاحية"، موضحا أنه " تم تقسيم الخطة على اربعة محاور رئيسية هي محور مركز مدينة كربلاء و محور مشخاب نجف و محور الكوفة حرية، كما تم توزيع العجلات على كافة المحاور و بشكل نظامي ".