اخبار العراق الان

المؤتمر الوطني للكرد الفيليين: ما يجري في غزة مقدمة لمأساة إقليمية

المؤتمر الوطني للكرد الفيليين: ما يجري في غزة مقدمة لمأساة إقليمية
المؤتمر الوطني للكرد الفيليين: ما يجري في غزة مقدمة لمأساة إقليمية

2024-08-14 20:12:02 - المصدر: واع


بغداد - واع
أكد المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين، اليوم الأربعاء، أن ما يجري في قطاع غزة ليس مجرد صراع محلي، بل هو مقدمة لمأساة إقليمية.
وأوضح المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين- في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "في ظل التطورات المتسارعة والمقلقة في المنطقة، وخاصة الأحداث الدامية في قطاع غزة، يجد المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين نفسه مضطراً لإطلاق صرخة تحذير عاجلة من كارثة إنسانية تهدد بتدمير كل ما تبقى من أمن واستقرار في المنطقة"، مبينا، أن "مرد ذلك يعود إلى العربدة الإسرائيلية الأمريكية على صعيد واحد".
وأضاف، أن "ما يجري في غزة ليس مجرد صراع محلي، بل هو مقدمة لمأساة إقليمية قد تشعل فتيل حرب شاملة لا يمكن التنبؤ بعواقبها المدمرة"، مؤكدا، أن "التصعيد العسكري المتواصل واستهداف المدنيين الأبرياء وتدمير البنية التحتية واستهداف سيادة الدول المستقلة تعد مؤشرات خطرة على أن المنطقة تسير نحو الهاوية".
وأشار البيان إلى، أن "المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين يحمل المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن هذه الكارثة، ويدعوه إلى التحرك الفوري والجاد لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني وإطلاق عملية سلام حقيقية تضمن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة".
وحذر المؤتمر جميع الأطراف الداخلية في المنطقة من، "مغبة الانجرار إلى صراعات جانبية، والتركيز على القضايا الخلافية، فذلك لن يخدم مصلحة أحد، بل سيزيد من معاناة الشعوب ويدفع المنطقة إلى مزيد من الدمار والخراب".
وتابع، "إننا في المؤتمر الوطني العام للكرد الفيليين، إذ نشهد هذه الأحداث المؤلمة، نجد أنفسنا أمام مسؤولية تاريخية تتمثل في حماية استقرار المنطقة، والعمل بقوة لمنع انزلاق حروب التصعيد الصهيونية إلى حرب شاملة لا تبقي ولا تذر والتنبيه إلى دور الاستكبار الدولي في زعزعة الأمن الإقليمي، وحشد الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".
ودعا، جميع القوى السياسية والشعبية في العراق والشرق الأوسط إلى، "التوحد والتعاون لمواجهة هذه التحديات، وإلى الوقوف صفاً واحداً ضد كل من يحاول زعزعة أمن واستقرار المنطقة في محاولات يائسة لبث الروح في مشاريع الفوضى الخلاقة".