اخبار العراق الان

رئيس الجمهورية لرئيس وأعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام: ندعم الإعلام الحر والمستقل

رئيس الجمهورية لرئيس وأعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام: ندعم الإعلام الحر والمستقل
رئيس الجمهورية لرئيس وأعضاء مجلس أمناء شبكة الإعلام: ندعم الإعلام الحر والمستقل

2024-08-15 16:06:02 - المصدر: واع


بغداد ـ واع 

اكد رئيس الجمهورية عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، دعمه للإعلام الحر والمستقل في البلد بوصفه أداة لبناء الدولة وترسيخ ثوابتها الوطنية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي ثائر الغانمي وأعضاء المجلس".

واضاف، انه "جرى خلال اللقاء مناقشة واقع الإعلام العراقي وسبل النهوض به وبما يصب في خدمة البلاد ويدعم التقدم والاستقرار على مختلف المستويات".

وأكد رئيس الجمهورية، على "ضرورة ضمان استقلالية شبكة الإعلام العراقي"، مشيراً إلى "أهمية الالتزام بالمعايير المهنية الصحفية وبما يساعد الشبكة على الاضطلاع بدور مهم في خلق إعلام وطني مسؤول".

ولفت، إلى "ضرورة الارتقاء بواقع الإعلام العراقي، وخاصة شبكة الإعلام العراقي والنهوض بها إلى المستوى العالمي للمساهمة في نقل صورة العراق الحقيقية عن التطورات الإيجابية التي تشهدها البلاد من الناحية السياسية والأمنية والاقتصادية والخدمية والتعليمية، إضافة إلى تكثيف الجهد الإعلامي لتصحيح التصورات الخاطئة عن الأوضاع في العراق، مؤكدا دعمه للإعلام الحر والمستقل في البلد بوصفه أداة لبناء الدولة وترسيخ ثوابتها الوطنية".

ونوه، الى "أهمية دور شبكة الإعلام في تسليط الضوء على قضايا المجتمع وإبراز نشاطات الدولة العراقية وفق المعايير المهنية في مجال الإعلام ومراعاة أحكام الدستور والقانون والبروتوكول".

وتطرق رئيس الجمهورية إلى "نشاطات رئاسة الجمهورية وحرصها على أن تكون أبوابها مفتوحة لكل العراقيين"، مشيرا إلى أنها "قدمت العديد من مشاريع القوانين المهمة وذات الصلة باحتياجات المواطنين إلى مجلس النواب من أجل إقرارها".

وشدد، على "متابعة العديد من الملفات خاصة ملف المعتقلين والموقوفين الذي أسفر ومن خلال عمل اللجان المشتركة على إطلاق سراح أكثر من (13) ألف معتقل، فضلا عن المتابعة والاهتمام من رئاسة الجمهورية لحسم ملف النازحين وإعادتهم إلى مناطقهم".

بدوره، أكد الغانمي والوفد المرافق له، "الحرص على اعتماد المهنية في أداء مهام عملهم وبما يرتقي بواقع الإعلام العراقي"، مثمنين "توجيهات فخامة رئيس الجمهورية، كما استعرضوا سير عمل مجلس الأمناء والخطط المستقبلية للمجلس لتطوير عمل الشبكة".