اخبار العراق الان

البنك المركزي العراقي يعلن إنشاء منصة لإدارة الشكاوى

البنك المركزي العراقي يعلن إنشاء منصة لإدارة الشكاوى
البنك المركزي العراقي يعلن إنشاء منصة لإدارة الشكاوى

2024-08-15 17:18:02 - المصدر: واع



بغداد - واع
أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الخميس، إنشاء منصة لإدارة شكاوى المواطنين، فيما أكد أن مدة معالجة الشكوى لن تستغرق أكثر من خمسة أيام.
وقال المكتب الإعلامي للبنك- في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "تم إنشاء المنصة في سياق العمل من أجل تطوير أداء العمل المؤسسي وتبسيط الإجراءات الحكومية بالتحول إلى المعاملات الرقمية، ولأهداف تنظيمية تتوافق وقانون البنك المركزي العراقي رقم (56) لسنة (2004) بوصفه الجهة القطاعية المشرفة على عمل المؤسسات المالية المجازة كافة".
وأضاف، أن "إنشاء المنصة جاء كذلك نظرا إلى التطور المستمر الذي تشهده الصناعة المالية الإلكترونية، ولما له من أهمية كبيرة في تحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي وتعزيز مستويات الشمول المالي قام البنك المركزي العراقي بإنشاء منصة إلكترونية خاصة بإدارة نظام الشكاوى".
وأضاف، أن "عمل المنصة يتلخص بأتمتة تلقي المؤسسات المالية كافة شكاوى الجمهور عبر رابط استمارة الشكوى إلكترونياً ويتم إدارة معالجتها بإشراف البنك المركزي العراقي ومؤسساته المالية عبر هذه المنصة".
وتابع، أن "مدة معالجة الشكوى لا تستغرق أكثر من خمسة أيام عمل، من قبل المؤسسة المالية المعنية بالشكوى، فضلاً عن أهميتها وطبيعتها".
وأشار البنك- بحسب البيان- إلى أن "المنصة المعدة هي في مرحلة تدريب مخولي المؤسسات المالية المصرفية وغير المصرفية وسيتم الانطلاق الفعلي لها بعد انتهاء عمليات التدريب".

ونشر البنك المركزي رابط المنصة والظاهر أدناه: 
https://cbi.iq/static/uploads/up/file-172371164075527.pdf