اخبار العراق الان

لجنة التقييم الآسيوية تشيد بخطوات اتحاد الكرة في تطوير أداء المدربين

لجنة التقييم الآسيوية تشيد بخطوات اتحاد الكرة في تطوير أداء المدربين
لجنة التقييم الآسيوية تشيد بخطوات اتحاد الكرة في تطوير أداء المدربين

2024-08-15 20:15:03 - المصدر: واع



بغداد - واع
أشادت لجنة التقييم الآسيوية، اليوم الخميس، بخطوات اتحاد الكرة العراقي في تطوير أداء المدربين.
وقال بيان لاتحاد الكرة- تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال استقبل، اليوم الخميس، لجنة التقييم الآسيويّة لملف دورة pro والدورات الآسيوية وعملية تطوير المدربين والبرامج الخاصة بعملية التأهيل والتطوير والمؤلفة من السيدين نهاد صوقار و ناصر لاركيت"، مبينا، أن "درجال رحب بضيفي العراق، عاداً زيارتهما هذه للاطلاعِ عن كثب على مدى التطور الذي تعيشه الكرة العراقيّة في الوقت الحالي، والسعي الحثيث من قبل اتحاد الكرة من أجل مواكبته على وفق المعايير المُعتمدة".
وأبدى درجال- بحسب البيان- عن  "سعادة غامرة لهذه الزيارة التي تشكلُ دعماً كبيراً لخطوات التغيير التي ننشدها وصولاً إلى الهدفِ الذي وضعناه منذ البداية".
وأكد، أن "التواصل مع الاتحادين الدولي والآسيوي مهمٌ جدًا لإيصالِ الصُورةِ الحقيقيّة لعملِ الاتحاد التي نسعى من خلالها إلى تبوء مراكزَ متقدمة في تصنيفِ الاتحادات القارية".
من جهتهما، أشاد الضيفان بالخطواتِ التي ينتهجها الاتحاد العراقي في سبيل تطويرِ المُدربين العراقيين، وسعيه الحثيث لديمومةِ التواصل مع كل المُستجدات التي تطرأ على واقع اللعبة، فضلاً على تَسليح المُدربين بشهاداتِ الاختصاص التي تجيز لهم العمل على وفق المعايير المطلوبة"، كما أبدى الضيفان، "إعجابهما الكبير بمقر دوري المُحترفين الجديد الذي يضاهي-على حد قولهما- مقرات الاتحادات المُتقدمة في آسيا، بل يتخطاها"، وفقا للبيان.
وتابع البيان، أن "رئيس الاتحاد عدنان درجال قدّم قميص المنتخب الوطني ودرع الاتحاد هدايا تذكارية للسيدين صوقار ولاركيت، مثنياً على جهودهما في متابعة الدورات التدريبية التي يقيمها الاتحاد".