اخبار العراق الان

وزير التعليم يعلن إطلاق جائزة التعليم العالي للقراءة بنسختها الثانية

وزير التعليم يعلن إطلاق جائزة التعليم العالي للقراءة بنسختها الثانية
وزير التعليم يعلن إطلاق جائزة التعليم العالي للقراءة بنسختها الثانية

2024-08-15 22:27:05 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نعيم العبودي، اليوم الخميس، (15 آب 2024)، عن إطلاق مسابقة التعليم العالي للقراءة بنسختها الثانية التي تبلغ قيمة جائزتها مئة مليون دينار توزع على أربعين فائزا.

وقالت التعليم في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "التسجيل يستمر في منصة المسابقة (أضغط هنــــاإلى غاية 2024/9/21 وسيخوض الطلبة المسجلون اختبارا إلكترونيا في 2024/9/24 تقوم مادته على كتاب (نظرات إسلامية في إعلان حقوق الانسان) السيد الشهيد محمد الصدر، وكتاب (المسألة الحضارية .. كيف نبتكر مستقبلنا في عالم متغير) لزكي ميلاد وسيحظى الفائزون بجائزة تبلغ مئة مليون دينار بحيث يحصل أول عشرة فائزين على أربعة ملايين دينار لكل فائز فيما يحصل ثاني عشرة فائزين على ثلاثة ملايين لكل فائز فيما يكون نصيب ثالث عشرة فائزين مليوني دينار لكل فائز وكذلك يحصل رابع عشرة فائزين على مليون دينار لكل طالب فائز".

وتتضمن شروط المسابقة، وفقاً للبيان، أن "يكون الطالب المتنافس عراقي الجنسية وأن يكون من طلبة الدراسات الأولية ومستمراً على الدوام وألا يزيد عمر المتنافس عن 30 سنة وأن يكون تسجيل الطالب في منصة المسابقة عن طريق الإيميل الرسمي المزود به من كليته".

وفي هذا السياق دعا وزير التعليم العالي طلبة الجامعات الى "المشاركة في هذه المسابقة النوعية التي تنافس في نسختِها الأولى آلاف المشاركين على اعتلاء منصة التميز لقراءة محتوى هادف من واحة الحضارة الحقيقية والثقافة الإيجابية".