اخبار العراق الان

عاجل

الصناعة: تجهيز وزارة الزراعة 250 ألف طن سنويا من سماد اليوريا

زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب قبالة الساحل الشرقي لمنطقة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا
زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب قبالة الساحل الشرقي لمنطقة كامتشاتكا في أقصى شرق روسيا

2024-08-17 20:30:03 - المصدر: واع


بغداد - واع - نصار الحاج
أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، اليوم السبت، توقيع عقد مع وزارة الزراعة لتجهيزها ب250,000 طن سنويا من سماد اليوريا، فيما لفتت إلى توقيعها عقدا مع شركة الصناعات التعدينية لمشروع معالجة المياه الصناعية.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الصناعة ضحى الجبوري في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إنه "استنادا إلى توجيهات الحكومة الحالية بدعم القطاع الزراعي ومتابعة شخصية من قبل وزير الصناعة والمعادن بضرورة وأهمية القطاع الزراعي لدعم الاقتصاد الوطني وإسهامه من وزارة الصناعة والمعادن بنجاح الخطة الزراعية للموسم الحالي وقعت وزارة الصناعة والمعادن من خلال الشركة العامة للأسمدة الجنوبية في محافظة البصرة عقدا مع وزارة الزراعة لتجهيزها بمنتج سماد اليوريا بكمية 250,000 طن سنويا قابلة للزيادة".
وأضافت، أن "الشركة وضعت خطة لزيادة الإنتاج لسد حاجة وزارة الزراعة"، لافتة إلى، أنه "تم افتتاح خط الإنتاج الثاني لإنتاج أسمدة اليوريا بطاقة 1000 طن يوميا في وقت سابق بحضور رئيس الوزراء ووزير الصناعة والمعادن".
وبينت، أنه "تم توقيع عقد مشروع معالجة المياه الصناعية لعام 2023 ضمن الخطة الاستثمارية مع الشركة العامة للصناعات التعدينية إحدى الشركات التابعة لوزارة الصناعة والمعادن"، مشيرة إلى، أنه "سيتم توجيه دعوات إلى مكاتب استشارية في الجامعات العراقية لغرض الاستشارة والإشراف على تنفيذ المشروع".