اخبار العراق الان

عاجل

النقل تكشف عن خطة لبناء صالة جديدة في مطار بغداد الدولي

معاريف: تقييم أمني يشير الى أن الشخص الذي قتل في انفجار تل أبيب كان يحمل العبوة الناسفة معه
معاريف: تقييم أمني يشير الى أن الشخص الذي قتل في انفجار تل أبيب كان يحمل العبوة الناسفة معه

2024-08-18 22:21:01 - المصدر: واع


بغداد- واع

كشفت وزارة النقل، اليوم الأحد، عن خطة لتأهيل مطار بغداد الدولي تتضمن بناء صالة جديدة وفق أعلى المعايير الدولية، وفيما أكدت نجاح عملية افتتاح المطار أمام المواطنين، أشارت إلى أن استقبال وتوديع المسافرين في المطار لا يتطلب شروطاً أو وثائق.

وقال المدير العام للشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية عباس البيضاني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه منذ اليوم الأول للحكومة وزارة النقل وتحديد شركة إدارة المطارات بتبسيط الإجراءات لدخول المواطنين والمسافرين الى مطار بغداد الدولي، فضلا عن تأهيل وصيانة المطار".

وأضاف، أنه "تم عقد الكثير من الاجتماعات بين اللجنة الأمنية الخاصة لمطار بغداد و الجهات الساندة، فضلا عن عقد اجتماع للجنة الأمنية العليا لأمن المطارات في العراق برئاسة وزير الداخلية لمناقشة فتح مطار بغداد أمام المسافرين والمواطنين".

وأضاف، أن "اللجنة درست الخطة الأمنية والتنظيمية الموضوعة لفتح المطار أمام الجمهور وأقرت بتطبيقها وفتح المطار".

وأشار الى أن "توديع المسافرين واستقبالهم بعد الخطة الجديدة لا يتطلب اي وثيقة من ذوي المسافر او أصدقائه لدخول المطار"، مبينا أن "تجربة افتتاح المطار أمام المواطنين كانت ناجحة".

وعن تطوير مطار بغداد الدولي، كشف البيضاني عن "وجود خطة لبناء صالة جديدة في مطار بغداد الدولي وفقا لأعلى المعايير الدولية، وتأهيل الصالات القديمة، فضلا عن توسعة الأسواق الحرة والمطاعم داخلها".