اخبار العراق الان

عاجل

ميري: اصابة 7 منتسبين بحادث سير واحباط شائعة تسميم للزائرين

أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: أعضاء وفد التفاوض طالبوا نتنياهو بمساحة للمناورة للتوصل لاتفاق لكنه رفض ووبخهم
أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين: أعضاء وفد التفاوض طالبوا نتنياهو بمساحة للمناورة للتوصل لاتفاق لكنه رفض ووبخهم

2024-08-19 18:56:05 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

أعلن الناطق باسم اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين العميد مقداد ميري، اليوم الإثنين، (19 آب 2024)، عن إصابة 7 منتسبين بحادث سير شمالي محافظة بابل مع رصد شائعة تسميم للزائرين.

وقال ميري خلال إيجازه اليومي بزيارة الاربعين ويعقده كل 24 ساعة لإطلاع وسائل الاعلام والجمهور عن أبرز الأحداث والاحصائيات الخاصة بالمناسبة، ان "عدد الوافدين إلى البلاد بلغ أكثر من مليونين و400 ألف زائر"، مبينا ان "عدد المغادرين من الزائرين بلغ أكثر من 844 ألف زائر".

وأشار الى، ان "الموقف الأمني في جميع المحافظات جيد ولم يحدث أي خرق أمني" مضيفا، ان "حركة المرور تجري بانسيابية تامة على طريق زائري الأربعينية".

ولفت ميري الى "تسجيل حادثين مرورين يوم أمس، الأول على طريق المسيب بعدما اصطدمت عجلة بسيارة مرابطة للشرطة الاتحادية أسفر عن اصابة 7 منتسبين بينهما ضابطان بسبب السرعة الشديدة، والحادث الآخر على طريق بغداد، ولم تكن هناك وفيات بكلا الحادثين وتم اتخاذ الاجراءات القانونية".

وتابع "رصدنا شائعة أمس بمواقع التواصل الاجتماعي بوجود احباط محاولة لتسميم الزوار بمادة (الفسفوريك) وغيرها وهي شائعة عارية عن الصحة وتمت معالجتها ولم تسجل لدى وزارة الداخلية وباقي الأجهزة الأمنية حادث مثل هكذا نوع".