اخبار العراق الان

عاجل

النزاهة تضبط معاون مدير بلدية النجف الأشرف مُتلبُّساً بتسلم الرشوة

وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين: المزيد من الرهائن سيعودون موتى إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق
وول ستريت جورنال عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين: المزيد من الرهائن سيعودون موتى إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق

2024-08-20 13:07:01 - المصدر: واع


بغداد – واع
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ عمليَّة ضبطٍ لمعاون مدير بلديَّة النجف الأشرف مُتلبِّساً بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود.
وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة ، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "فريقٌا مُؤلَّفٌ في مكتب تحقيق النجف الأشرف تمكَّن، بعد المتابعة من نصب كمينٍ محكمٍ وضبط معاون مدير بلديَّة النجف؛ أثناء تسلُّمه مبلغ مليون وخمسمائة ألف دينارٍ من أحد المُواطنين" ،مُبيِّـناً أنَّ "المبلغ المذكور يمثل الدفعة الأولى من مبلغ الرشوة الكليّ الذي طلبه المُتَّهم والبالغ مقداره عشرين ألف دولارٍ".
وأوضح أنَّ "المُتَّهم طلب المبلغ من المواطن؛ لقاء السماح له بالبناء في عقاره الواقع في منطقة بحر النجف، إضافة إلى عدم إزالة الدور المُشيدة عليه من قبله" ،مُنوّهاً بـ"تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهم أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ لتقرير مصيره".
وتابع البيان، أن "الفريق الذي انتقل إلى دائرة صحَّة النجف تمكَّن من القبض على رئيس وأعضاء لجنة التنفيذ أمانة في الدائرة، بعد صدور أمر قبضٍ وضبط بحقِّهم؛ على خلفيَّة قيامهم بجلب وصولاتٍ لعروض أسعارٍ وهميَّةٍ؛ لغرض المُغالاة في الأسعار" ،مشيراً إلى "قيام رئيس اللجنة وعضو آخر بتسليم أنفسهما للقضاء".
ولفت إلى انه "تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ بالعمليَّتين المُنفَّذتين؛ بناءً على مُذكَّرتين قضائيَّتين؛ وفق أحكام المادتين (307 و 340) من قانون العقوبات، وعرضهما رفقة المُتَّهمين أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق النجف المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة".