اخبار العراق الان

عاجل

الداخلية: انخفاض حالات الابتزاز الالكتروني خلال 2024

الداخلية: انخفاض حالات الابتزاز الالكتروني خلال 2024
الداخلية: انخفاض حالات الابتزاز الالكتروني خلال 2024

2024-10-10 22:25:02 - المصدر: واع


بغداد - واع - نصار الحاج
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الخميس، انخفاض حالات الابتزاز الالكتروني في النصف الأول من العام الجاري 2024، فيما أكدت أنها قامت بمعالجة 566 حالة ابتزاز الكتروني للإناث والذكور منذ بداية العام حتى الآن.
وقال مدير الشرطة المجتمعية في الوزارة العميد علي عجمي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "حالات الابتزاز الالكتروني انخفضت في النصف الأول من العام الجاري؛ بسبب جهود الأجهزة الأمنية التي عززت مراقبة هذه الجرائم، بالإضافة إلى نشر الوعي والثقافة من قبل الشرطة المجتمعية وكذلك سرعة القبض على الجناة والمجرمين".
وأضاف، أن "عددًا كبيرًا من المتورطين بجرائم الابتزاز الالكتروني تم اعتقالهم، كما شملت الجهود الحكومية حملات توعية تستهدف الفئات الأكثر عرضة، حيث كان للشرطة المجتمعية دور كبير وفعال في نشر الوعي".
وذكر، أن "الشرطة المجتمعية قامت بجولات ميدانية في المدارس والجامعات والمعاهد التعليمية لتعليم الشباب كيفية حماية أنفسهم من هذه الجرائم".
وأشار إلى، أنه "منذ بداية العام الحالي وحتى الآن، تم إجراء 815 جولة ميدانية وتوزيع 28065 مطبوعا توعوية، بالإضافة إلى إقامة أكثر من 1000 محاضرة تثقيفية وعقد 115 ورشة ومؤتمرا وجلسة".
وأكد، أن "الشرطة المجتمعية تمكنت من معالجة 527 حالة ابتزاز الكتروني بشكل سلمي واجتماعي للإناث و39 حالة للذكور"، لافتاً إلى، أن "أنشطة الشرطة المجتمعية لمكافحة الابتزاز الإلكتروني خلال الفترة المذكورة آنفاً بلغت 1864 نشاطا".