اخبار العراق الان

عاجل

كركوك.. ليلة دامية واشتباكات بين الشرطة ومحتفلين بفوز أسود الرافدين (فيديو)

كركوك.. ليلة دامية واشتباكات بين الشرطة ومحتفلين بفوز أسود الرافدين (فيديو)
كركوك.. ليلة دامية واشتباكات بين الشرطة ومحتفلين بفوز أسود الرافدين (فيديو)

2024-10-11 11:30:08 - المصدر: شفق نيوز


شفقنيوز/ أفاد مواطنون من كركوك، يوم الجمعة، بوقوع اشتباكات بينهم الشرطة وعدد منالأشخاص الذين خرجوا ليلة أمس للاحتفال بفوز المنتخب العراقي على المنتخبالفلسطيني ضمن بطولة التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وفيالتفاصيل يروي احد المحتفلين ويدعى سرمد أحمد لوكالة شفق نيوز، ما حصل قائلاً،"بعد انتهاء مباراة العراق وفلسطين حيث كالمعتاد يتجمع المحتفلون وسط المدينةبرفع الاعلام العراقية و الرقص على أغاني تشجيع المنتخب العراقي".

وأضافأن "احتفال فجر الجمعة كان غير الاحتفالات السابقة حيث قام عدد محسوب علىاهالي كركوك برفع السلاح والاعتداء على دورية لشرطة النجدة أثناء قيامها قرابةالساعة الواحدة والنصف فجر اليوم بفض احد التجمعات التي كادت تتحول الى معركة".

وتابعأن "مجموعة من المحتفلين هاجموا الدورية واعتدوا على أفراد الدورية وهذاالأمر دعا منتسبي الدورية بالدفاع عن انفسهم"، مشيراً إلى أن "المهاجمينرفعوا اسلحة بوجه الشرطة مثل المسدس والآلات الجارحة".

وقالمحتفل ثان للوكالة، إن "مجموعة من المحتفلين توقفوا أمام أحد المطاعم في شارعالمحافظة وكانوا يستقلون سيارة أجرة نوع "تويوتا" وعند مطالبة الدوريةلهم مغادرة المكان هاجموا الدورية واعتدوا على أفرادها وبعض منهم كان يحمل السلاح".

وفيالسياق أكد مصدر في الشرطة المحلية لوكالة شفق نيوز، أن" الشرطة تعمل علىتأمين أي احتفال أو تجمع ولكن هناك من يستغل الاحتفال لاثارة مشاكل ومن يخالفالقوانين سيتم اعتقاله"، مؤكداً "توقيف عدد من الذين قاموا بالاعتداءعلى أفراد الدورية".

ولفتالمصدر إلى ان "المساس بأي منتسب اثناء عمله يعاقب عليه القانون بالحبس لأنهموظف حكومي ويؤدي واجباً رسمياً"، لافتاً الى "فتح تحقيق بما جرى فيشارع المحافظة".