اخبار العراق الان

عاجل

عندما يتحول الجمال لـ"سلعة".. انتقادات واسعة لـ"الدعايات الانتخابية" للمرشحات في كردستان

عندما يتحول الجمال لـ
عندما يتحول الجمال لـ"سلعة".. انتقادات واسعة لـ"الدعايات الانتخابية" للمرشحات في كردستان

2024-10-11 19:20:05 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

علقت الصحفية والناشطة بنين الياس، اليوم الجمعة (11 تشرين الأول 2024)، على استغلال شكل المرأة وجمالها في الدعاية للانتخابات بدلا من طرح البرامج الانتخابية.

وقالت الياس في حديث لـ"بغداد اليوم" إنه "في الفترة الأخيرة أصبح لدينا ما يعرف بتسليع المرأة في كل ميادين الحياة، في التوظيف والعمل والإعلان، وهذا يمثل ضغطا كبيرا على المرأة"، مبينة أن "المرأة يجب أن تهتم بأناقتها ولكن ليست بهذه الصورة التي يتم تسليعها في الشوارع والاعتداء على صورها".

وأشارت إلى أنه "يجب أن يكون هناك توازن من قبل المرأة المرشحة للانتخابات نفسها، فيجب عليها عدم الاهتمام بالجمال أكثر من البرامج الانتخابية، والنساء في العراق وكردستان أيضا يحتاجون لدورات توعية، لآن أكثر النساء يفتقرن للثقافة السياسة ولديهن قلة تجربة، وما يسوق لدينا في الدعاية الانتخابية هو الضغط على المرأة التي بدأت تعمل عمليات تجميل وتهتم بالصور قبل البرنامج الانتخابي".

وتظهر صور الدعاية الانتخابية لانتخابات برلمان كردستان المئات من النساء المرشحات اللواتي تظهر صورهن في الشوارع، وقد بدأ عليها أثار عمليات التجميل والفلاتر الخاصة، ما شكل حالة انتقاد لهذه الحالة.