اخبار العراق الان

الصحة: فرض الرسوم على زيارة المريض ولا يشمل مرافقه

الصحة: فرض الرسوم على زيارة المريض ولا يشمل مرافقه
الصحة: فرض الرسوم على زيارة المريض ولا يشمل مرافقه

2024-10-13 13:55:01 - المصدر: واع


بغداد – واع – حسن الفواز

أوضحت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تفاصيل قرارها الخاص بزيارة المرضى في أوقات محددة، فيما أشارت الى أن فرض الرسوم على زيارة المريض خارج أوقات الزيارة لا يشمل مرافقه.

وقال المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "تنظيم أوقات زيارة المرضى خارج الزيارة الرسمية المحددة، يهدف للحفاظ على سلامة المريض"، مبينا أن "الوزارة تحرص على صحة المرضى الراقدين في المستشفيات، لهذا قامت بتخصيص أوقات محددة لزيارة المرضى".

وأضاف أن "زيارة المرضى تكون خلال ثلاثة أيام وهي الاثنين والأربعاء من الساعة الثالثة الى الثامنة مساء ويوم الجمعة من كل أسبوع من الثامنة صباحا لغاية الساعة 12 ظهراً وتكون بالمجان"، لافتا الى أن "الإجراء اتخذ لغرض تنظيمي وليس لغرض مالي".

واكد على "منع الزيارة للمريض منعا باتا من الساعة الثامنة صباحا ولغاية الساعة الثالثة من بعد الظهر في جميع أيام الدوام الرسمي"

وأكد أن "هذا الإجراء يتضمن استحصال مبلغ 5 آلاف دينار لمن يزور المريض خارج أوقات الزيارة المذكورة"، لافتا الى أن "هذا الإجراء لا يشمل مرافق المريض".

وذكر أن "الوزارة تسعى للحفاظ على خصوصية المريض"، لافتا الى أن "الغاية من هذا القرار والتعليمات هو إعطاء الوقت الكافي والمساحة الكافية للأطباء والممرضين والملاكات الصحية والمختبرية المختلفة المساحة الكافية للقيام بعملهم".

وبين أن "هذا الإجراء متبع في بلدان العالم وهناك تنظيم للزيارة"، لافتاً الى أن "الغالبية من الملاكات الطبية والصحية والمرضى أشادوا بالقرار".