اخبار العراق الان

عاجل

المالية النيابية تكشف مضامين استضافتها لوزيرة المالية وتتطرق لملف التعيينات

المالية النيابية تكشف مضامين استضافتها لوزيرة المالية وتتطرق لملف التعيينات
المالية النيابية تكشف مضامين استضافتها لوزيرة المالية وتتطرق لملف التعيينات

2024-10-13 18:05:02 - المصدر: واع


بغداد – واع
أوضحت اللجنة المالية النيابية، اليوم الأحد، أبرز مضامين استضافتها لوزيرة المالية طيف سامي، وفيما أشارت إلى تأكيدها بتأمين مواد السلة الغذائية، أشارت إلى عمل الوزارة على استكمال متطلبات تطبيق ما تضمنته الموازنة بخصوص تعيين  150 ألف عقد.
وقال رئيس اللجنة عطوان العطواني لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اللجنة استضافت وزيرة المالية طيف سامي لمناقشة الوضع المالي في ظل الظروف التي يعيشها العالم والتوتر الأمني الحاصل في المنطقة".
وأضاف، أنه "تم التباحث بما يتعلق بتأمين الغذاء والدواء والملتزمات الأساسية للحياة وكذلك ما يتعلق بتأمين التخصيصات المالية للمحافظات بموجب بنود الموازنة لعام 2023  وكذلك الحال لموازنة العام الحالي".
وتابع أنه "تمخض عن الاجتماع مجموعة من الأمور التي تم تأكد من تحققها وهي ما يتعلق بتأمين البطاقة التموينية لمدة ستة اشهر كما تم التباحث حول تامين وإطلاق التخصيصات المالية وتمويل صناديق الانفاق  للمحافظات كافة وإطلاق المشاريع التي تم التعاقد عليها في عام 2023".
وأكد العطواني، أنه "بهذه المناسبة ندعو المواطنين للاطمئنان بأنه تم تأمين كافة متطلبات البطاقة التموينية والمواد الغذائية من قبل الحكومية وكذلك التخصيصات المالية موجودة ولا داعي للقلق".
ولفت إلى أنه "فيما يتعلق بتنفيذ بنود الموازنة والفقرة الخاصة بتعيين العقود لدى المحافظات وكذلك حال الوزارات ابلغتنا وزارة المالية بإن العمل جار للتعاقد وتنتظر استكمال متطلبات المحافظات لرفع الأسماء وتنفيذ التعاقدات لكافة المشمولين بالفقرة والمتمثلة بتعيين مئة وخمسين ألف عقد بكافة المحافظات".