اخبار العراق الان

عاجل

طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار نهاية الأسبوع الحالي

طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار نهاية الأسبوع الحالي
طقس العراق.. أمطار رعدية وتصاعد للغبار نهاية الأسبوع الحالي

2024-10-14 10:20:02 - المصدر: واع


بغداد – واع

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وتصاعداً للغبار نهاية الأسبوع الحالي.

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "غداً الثلاثاء  سيكون الطقس على العموم صحواً ويكون غائماً جزئياً في المنطقة الشمالية ،ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد". مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في بغداد وديالى وصلاح الدين والأنبار 37 وكربلاء المقدسة وبابل وواسط 38، ودهوك 31، والسليمانية 30، وكركوك ونينوى 34، والنجف الأشرف والمثنى وذي قار 40".

وأضاف أن "يوم الأربعاء سيكون الطقس في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم  وغائماً جزئياً إلى غائم  في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر رعدية في أماكن متفرقة منها، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأشار إلى أن "الخميس القادم سيكون الطقس على العموم غائماً جزئياً وفي المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط زخات مطر رعدية ،ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية وتنخفض قليلاً في المنطقة الشمالية".

ولفت إلى أن "طقس يوم الجمعة القادم سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً في الجنوبية كما يتصاعد الغبار في أماكن متعددة من البلاد،والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، ودرجات الحرارة  ستنخفض بضع درجات في الوسطى والشمالية وستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".