اخبار العراق الان

عاجل

صلاح الدين.. ارتفاع نسب إنجاز مشاريع المدارس النموذجية إلى 90%

صلاح الدين.. ارتفاع نسب إنجاز مشاريع المدارس النموذجية إلى 90%
صلاح الدين.. ارتفاع نسب إنجاز مشاريع المدارس النموذجية إلى 90%

2024-10-15 20:00:02 - المصدر: واع


صلاح الدين – واع – فليح العبيدي

أعلن قائمقام قضاء الدور في محافظة صلاح الدين يوسف داود، اليوم الثلاثاء، عن خطة لبناء دوائر حكومية جديد ومحاكم وتطوير الشوارع في الأحياء السكنية، فيما كشف إن نسبة إنجاز مشاريع المدارس النموذجية ضمن الاتفاقية العراقية الصينية وصلت إلى 90%.

وقال قائمقام قضاء الدور، يوسف داود، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "بعض المشاريع الحكومية في القضاء يتم تمويلها من خلال قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية، وتتمثل في تطوير الأحياء السكنية واستكمال شبكات المجاري".

واضاف، أن "مشروع المجاري في القضاء واجه مشاكل مالية كبيرة، مما أدى إلى توقفه، وأسفر عن تدهور بنية الشوارع والمناطق السكنية، كما أثر سلبًا على سير باقي المشاريع الخدمية في القضاء".

وأشار إلى، أن "المحافظة لديها خطة سنوية لتطوير الأحياء السكنية، وبناء المدارس وتطوير مشاريع المياه والكهرباء"، مبيناً أن "خطة صندوق الإعمار للمناطق المحررة تشمل بناء دوائر الدولة والمحاكم وتطوير الشوارع في الأحياء السكنية وهي تسير قدماً".

 

ولفت داود إلى، أن " قضاء الدور شهد نهضة عمرانية خلال الأشهر القليلة الماضية غطت نحو 50% من القضاء"، مؤكدا  في الوقت نفسه أن "نسبة إنجاز مشروع بناء المدارس ضمن مشروع المدارس النموذجية وصل إلى مراحل متقدمة تبلغ حوالي 90%"، لافتا الى" افتتاح بعض المدارس خلال الفترة المقبلة".

وأكد قائمقام قضاء الدور أن "إدارة محافظة صلاح الدين وقضاء الدور تسعيان إلى حل المشاكل التي تعترض مسيرة الإعمار، لا سيما مشروع المجاري الذي يمثل أكبر تحدي يواجه القضاء".