اخبار العراق الان

عاجل

الأنبار.. سفراء الشباب يطلقون حملة توعوية للتحذير من مخاطر المخدرات

الأنبار.. سفراء الشباب يطلقون حملة توعوية للتحذير من مخاطر المخدرات
الأنبار.. سفراء الشباب يطلقون حملة توعوية للتحذير من مخاطر المخدرات

2024-10-15 21:05:01 - المصدر: واع



الأنبار – واع – احمد الدليمي
أطلق السفراء الشباب في محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، حملة وطنية للتوعية من مخاطر المخدرات، في إطار الجهود الوطنية لمكافحة انتشار المخدرات وتوعية المجتمع بمخاطرها الصحية والاجتماعية
وقالت منسقة المجلس الأعلى للشباب في المحافظة، دعاء ابراهيم الدليمي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن" سفراء شباب الأنبار وبرعاية المجلس الأعلى للشباب، اطلقت حملة توعوية واسعة للتعريف بأضرار ومخاطر المخدرات"، مبينة ، أن "الحملة تأتي في إطار الجهود الوطنية لمكافحة انتشار المخدرات وتوعية المجتمع بمخاطرها الصحية والاجتماعية".
وأضافت، "شارك في الحملة فريق التغيير المناخي وفريق ذوي الإعاقة"، مضيفة أن "الحملة تضمنت حلقات تثقيفية  تم عقدها في الكافيهات والاسواق والطرق العامة والجامعات والمدارس في عموم اقضية ونواحي المحافظة، بهدف نشر الوعي حول التأثيرات السلبية للمخدرات على الصحة النفسية والجسدية والتهديد الذي تشكله على الأمن الاجتماعي". 
ولفتت الى "توزيع منشورات وكتيبات توعوية خلال الحملة ، تحمل رسائل واضحة تحث على الابتعاد عن المخدرات وطرق التعامل مع الإدمان".
بدورهم ،"أشاد مواطنون بالدور الحيوي الذي يلعبه سفراء الشباب في تعزيز الوعي المجتمعي"، مؤكدين على "أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الجهات المحلية والوطنية للحد من انتشار هذه الآفة الخطيرة".
يشار الى أن هذه الجهود تـأتي في إطار التزام الحكومة والمؤسسات المدنية بمكافحة المخدرات وتحصين الشباب من مخاطرها عبر برامج توعية فاعلة وحملات مجتمعية تساهم في تحقيق الاستقرار في المجتمع، وشهدت محافظة الأنبار العديد من الحملات التوعوية، ومنها حملة التشجير، وحملات بيئية وتوعوية مختلفة.