اخبار العراق الان

عاجل

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة إكمال استحقاق اختيار رئيس لمجلس النواب

رئيس الوزراء يؤكد ضرورة إكمال استحقاق اختيار رئيس لمجلس النواب
رئيس الوزراء يؤكد ضرورة إكمال استحقاق اختيار رئيس لمجلس النواب

2024-10-15 22:30:01 - المصدر: واع


بغداد – واع
أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، ضرورة إكمال جميع الاستحقاقات الدستورية، وحسم اختيار رئيس لمجلس النواب، مؤكداً دعمه لجميع الجهود التي تصب في سبيل إتمام هذا الاستحقاق المهم.
وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفداً من تحالف عزم برئاسة مثنى عبد الصمد السامرائي".
 وأضاف، "جرى خلال اللقاء بحث العديد من الملفات على المستوى الوطني والإقليمي، والتأكيد على ضرورة تكاتف جميع القوى السياسية في إسناد الحكومة وتحقيق متطلبات برنامجها التنفيذي في ما يتعلق بخدمة المواطنين، والذي سينعكس على تعزيز ثقتهم بحكومتهم والنظام السياسي".
وأكد رئيس الوزراء – حسب البيان – على  "ضرورة إكمال جميع الاستحقاقات الدستورية، وفي مقدمتها العمل على حسم اختيار رئيس لمجلس النواب، لما يمثله هذا المنصب من أهمية على المستوى الوطني والتشريعي، مؤكداً دعمه لجميع الجهود التي تصب في سبيل إتمام هذا الاستحقاق المهم".
وأوضح رئيس مجلس الوزراء بأن "مواقف العراقيين بمختلف توجهاتهم من العدوان على غزّة ولبنان متطابقة، وأن الحكومة قد عبرت في مواقف العراق الرسمية بخصوص هذا العدوان والتي تمثل آراء القوى السياسية الوطنية والمرجعيات الدينية والسلطات الدستورية، وهي مواقف راعت المصلحة الوطنية"، مشيراً الى "الدعم السياسي والإعلامي والإنساني للأشقاء في فلسطين ولبنان، وهو أمر يتطابق مع دور العراق الريادي والمحوري في المنطقة".