اخبار العراق الان

عاجل

أبطال المبارزة البارالمبية يحذرون من تأثير الأزمات المالية في مشاركاتهم المقبلة

أبطال المبارزة البارالمبية يحذرون من تأثير الأزمات المالية في مشاركاتهم المقبلة
أبطال المبارزة البارالمبية يحذرون من تأثير الأزمات المالية في مشاركاتهم المقبلة

2024-10-16 14:15:02 - المصدر: واع


بغداد – واع – ورد عبد الأمير 

طالب لاعبا منتخبنا الوطني للمبارزة البارالمبية، زين العابدين غيلان وحيدر علي ناصر الجهات المسؤولة عن الرياضة في العراق بتوفير الدعم الكافي لضمان مشاركتهم في البطولات المقبلة والمؤهلة الى دورة الألعاب  القادمة بعد المستوى الكبير الذي حققوه في بارالمبياد باريس.

وقال غيلان لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الأربعاء: إن" ما تحقق في دورة باريس كان نتيجة جهد كبير استمر لمدة أربع سنوات وتمكنا بجدارة من إحراز الوسام الفضي وتصدر التصنيف العالمي ورفع اسم العراق في هذا المحفل الذي يعد الأكبر بين البطولات العالمية".

وأضاف غيلان أن" المنتخب تنتظره بطولات تأهيلية لبارالمبياد لوس أنجلوس المقبلة وتتطلب الإعداد بشكل جيد ولكن توقف الصرف المالي للاتحادات قد يحول بيننا وبين التحضير وربما المشاركة بشكل عام ".

من جانبه أبدى اللاعب حيدر علي ناصر، امتعاضه من موقف الجهات الراعية للرياضة على الدعم المتواضع للمنتخب واصفاً إياه دون مستوى التوقعات.

وقال ناصر لـ(واع): إن" الدعم الممنوح لمنتخب المبارزة لم يكن بمستوى الطموح ولا بما هو متوقع كما هو حال بقية الدول المشاركة في البارالمبياد ولم يكن موازيا للإنجاز الذي تحقق في هذا المحفل العالمي ".

وأوضح ناصر أن" اتحاد المبارزة يعاني من مشاكل مالية وقد تؤثر هذه المشاكل في جودة الإعداد للبارالمبياد المقبلة وربما يمنعنا من المشاركة في البطولات والاستحقاقات الخارجية المهمة لذا أدعو للاهتمام بهذا الاتحاد والنظر بعين الاعتبار ما قدمه من نتائج على المستوى الفرقي في بارالمبياد باريس أملاً في تحقيق نتائج أفضل في قادم البطولات ".