اخبار العراق الان

عاجل

السوداني يتعهد باعتماد "استراتيجية متكاملة" من 5 أبعاد لدعم ديالى

السوداني يتعهد باعتماد
السوداني يتعهد باعتماد "استراتيجية متكاملة" من 5 أبعاد لدعم ديالى

2024-10-16 18:00:05 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم - ديالى 

اكد النائب مضر الكروي، اليوم الأربعاء (16 تشرين الأول 2024)، إن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني تعهد باعتماد استراتيجية متكاملة من 5 ابعاد لدعم محافظة ديالى.

وقال الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى ديالى والاطلاع ميدانيا على جملة من المشاريع الخدمية خطوة مهمة من اجل الوقوف على سبل تسريع وتيرة إنجازها وبيان العراقيل لبعض منها واتخاذ قرارات حيال سلسلة من الملفات الهامة".

وأضاف، ان" السوداني تعهد باعتماد استراتيجية متكاملة من 5 أبعاد لدعم ديالى خلال لقائنا معه تضمن حسم ملف مشاريع الوزارات وتمويل مشاريع أخرى والانفتاح على ملف استثمارات المحافظة وطرح فرص واعدة بالإضافة الى اتخاذ إجراءات حيال تطوير الحقول النفطية والغازية والارتقاء بعمل المعابر الحدودية ".

وأشار الكروي الى، ان" السوداني بين أهمية استثمار استقرار ديالى في ملفات تعزيز الخدمات والانتقال الى مرحلة جديدة تعطي هاجس الطُمَأنينة للأهالي بعد فترة عصيبة مرت بها".

ووصل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، إلى محافظة ديالى، حيث ترأس اجتماعاً لمسؤولي الدوائر والتشكيلات الخدمية في محافظة ديالى.

وأفتتح السوداني مشروع طريق بغداد – الخالص، بعد تأهيله وصيانته ضمن محافظة ديالى، وذلك خلال زيارته للمحافظة التي وصلها صباح اليوم؛ لمتابعة سير الأعمال التنفيذية في عدد من المشاريع الخدمية.

وتابع السوداني أيضا الأعمال التنفيذية في مشروع مجاري الخالص بطاقة تصميمية (22) ألف م3/ يوم، ومشروع مجاري غرب بعقوبة بمرحلته الثانية بطاقة تصميمية 56 ألف م3/ يوم.