اخبار العراق الان

عاجل

"الجمعة موعدنا".. الحشد الشعبي يتدخل في أزمة ذي قار بتكليف من السوداني

"الجمعة موعدنا".. الحشد الشعبي يتدخل في أزمة ذي قار بتكليف من السوداني

2024-10-16 19:40:08 - المصدر: شفق نيوز


شفقنيوز/ كشف الناشط المدني في ذي قار، عامر حسين، يوم الأربعاء، عن هناك حراك نشط لإطلاقسراح المتظاهرين الذين تم اعتقالهم في أوقات سابقة وإيقاف الدعاوى "الكيدية"ضدهم، فيما أعلن أحد ألوية الحشد الشعبي عن الدخول على خط الأزمة بتكليف من رئيسالوزراء محمد شياع السوداني.

وقالحسين لوكالة شفق نيوز، إن "فريقاً من المتظاهرين يتابع مع الجهات السياسيةالمختصة هذا الشأن والتقى مؤخراً بوفد نيابي زار المحافظة وشرح له معاناة الأخوةالمتظاهرين ومداهمة منازلهم من قبل القوات الأمنية واعتقالهم بطريقة تعسفية".

وأشارإلى أن "الفريق النيابي وعد باتخاذ إجراءات عاجلة بهذا الشأن"، مؤكداً أنه"الآن الكل معني بالتدخل وإلغاء الدعاوى الكيدية وأوامر القبض بحق المتظاهرين،وما نريده هو إطلاق سراح المعتقلين وإسقاط الدعاوى الكيدية".

وأضافحسين، أنه "تم إيصال ما واجهنا خلال الأيام الماضية في المحافظة مع القوات الأمنيةإلى مكتب الأمم المتحدة بتفاصيلها كافة والتي ستتخذ قراراً بذلك خلال الأيامالمقبلة".

بدورهأجرى قائد لواء "أنصار المرجعية" أحد ألوية الحشد الشعبي، حميد الياسري،اتصالاً هاتفياً مع ناشطي ذي قار، وأبلغهم بأنه سيزور المحافظة غداً الخميس.

وذكرتمصادر مطلعة لوكالة شفق نيوز، أن "الياسري أبلغ الناشطين بزيارة المحافظة غداًللقاء المسؤولين فيها بتكليف من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني"، لافتاًإلى أن "الياسري بين لهم أن السوداني أمره بحل الأزمة فوراً يوم غد الخميسوسيكون هناك مؤتمر صحفي بهذا الشأن".

منجانبهم، أعلن عدد من الناشطين أنهم باشروا بالتحضير لتظاهرة كبيرة يوم الجمعةالمقبل وسط مدينة الناصرية.

وبينالناشطون لوكالة شفق نيوز، أن "التظاهرة ستطالب بإطلاق سراح المعتقلين بتهمالدعاوى الكيدية، وإغلاق هذا الملف نهائياً"، لافتين إلى أنهم "سيطالبونكذلك بإقالة قائد شرطة المحافظة الجديد اللواء نجاح العابدي".