اخبار العراق الان

عاجل

التربية تعلن إنجاز 500 مدرسة جديدة وإتمام بناء ألف نهاية العام

التربية تعلن إنجاز 500 مدرسة جديدة وإتمام بناء ألف نهاية العام
التربية تعلن إنجاز 500 مدرسة جديدة وإتمام بناء ألف نهاية العام

2024-10-18 21:15:01 - المصدر: واع




بغداد - واع
أعلنت وزارة التربية، اليوم الجمعة، إنجاز 500 مدرسة جديدة عبر خطة من ثلاثة محاور، فيما أشارت إلى أن الحاجة للأبنية المدرسية ستتقلص إلى 7000 بناية مع نهاية العام، متوقعة أن يشهد إتمام بناء ألف مدرسة.
وقال المتحدث باسم الوزارة كريم السيد لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الوزارة عملت خلال الدورة الحالية على مجموعة من المدارس سواء عن طريق الاتفاقية العراقية - الصينية أو مشروع الوزارة رقم واحد أو تنمية الأقاليم، حيث أنجزنا حتى الآن 500 مدرسة جديدة ودخلت الخدمة"، مبينا، أن "سقفنا هو إدخال ألف مدرسة الخدمة مع نهاية العام لتتقلص حاجتنا للمدارس إلى 7000 مدرسة".
وأضاف، أن "هنالك كذلك 2000 مدرسة ضمن خطة الترميم وفق البرنامج الحكومي ضمن حملة مدرستي أجمل المدعومة من مستشارية مكتب رئيس الوزراء إضافة إلى عمل الجهد الخدمي والهندسي بتوفير الرحلات والسبورات"، مشيرا إﻟﻰ، أن "ملف الأبنية المدرسية يعد أول منجز في هذا العام وهو ملف مدعوم بالكامل من أعلى الجهات، والوزارة تعمل عليه ليل نهار وتكرس كل جهودها وكل أدواتها لأجل أن تحل هذه الأزمة".
وبين، أنه "بعد 2003 لم تكن هناك حركة أبنية مدرسية توازي التوسع السكاني، ومنذ 2011 ولغاية العام الماضي، توقفت عجلة الأبنية المدرسية ولم تُبنَ مدارس جديدة مقابل التوسع السكاني".