اخبار العراق الان

عاجل

المالكي: نشعر بالعز والفخر ونحن نشاهد الصواريخ تمطر على إسرائيل

المالكي: نشعر بالعز والفخر ونحن نشاهد الصواريخ تمطر على إسرائيل
المالكي: نشعر بالعز والفخر ونحن نشاهد الصواريخ تمطر على إسرائيل

2024-10-19 17:00:04 - المصدر: بغداد اليوم


بغداد اليوم- بغداد

أكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم السبت (19 تشرين الأول 2024)، أن المقاومة العراقية واللبنانية والفلسطينية واليمنية لقنت العدو الصهيوني دروساً كبيرة في التضحية والجهاد، مشيراً الى أن مشاهدة الصواريخ وهي تمطر على رؤوس الصهاينة تشعر الامة بالفخر والعز.

وقال المالكي في كلمة متلفزة تابعتها "بغداد اليوم"، إن "معادلة الصراع اليوم تغيرت وعلى العدو الصهيوني ومن يقف خلفه أن يفهموا معنى هذا التغيير"، مبيناً أن "المقاومة العراقية واللبنانية والفلسطينية واليمنية لقنت العدو الصهيوني دروساً كبيرة في التضحية والجهاد والفداء".

وأضاف أن "الأحزاب والقوى السياسية والشعبية أثبتت أنها قادرة على تعويض الشهداء القادة الأبطال في التصدي للعدو الصهيوني"، لافتاً الى أن "القوى الوطنية الشعبية باتت تمارس مقاومة وحرباً شديدة بالصواريخ والمسيرات ضد عدو مجهز بأحدث الأسلحة".

وأوضح المالكي أن "استشهاد قادة المقاومة في العراق وغزة وجنوب لبنان واليمن لن يثني القوى المؤمنة عن إدامة الصراع مع العدو الصهيوني حتى تحقيق النصر"، مشيراً الى أنه "يشعر بالعز والفخر حين مشاهدة الصواريخ تمطر على رؤوس الصهاينة الذين باتوا يهربون إلى الملاجئ".

وتابع أن "لدى المقاومة القدرة على التخطيط والتنفيذ وإدامة العمل والتعويض عن فقدان الشهداء القادة الأبطال"، داعياً الدول العربية والإسلامية الى "عدم إيقاف دعم المقاتلين المجاهدين".