اخبار العراق الان

عاجل

مجلس بغداد: سنعمل على إزالة التجاوزات وإدخال الخدمات لأراضي أساتذة الجامعة

مجلس بغداد: سنعمل على إزالة التجاوزات وإدخال الخدمات لأراضي أساتذة الجامعة
مجلس بغداد: سنعمل على إزالة التجاوزات وإدخال الخدمات لأراضي أساتذة الجامعة

2024-10-28 18:15:02 - المصدر: واع


بغداد - واع - وسام الملا
أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الإثنين، أن الحكومة المحلية ستعمل على إزالة التجاوزات وإدخال الخدمات للأراضي الممنوحة لأساتذة جامعة بغداد.
وقال عضو المجلس رئيس لجنة الحوكمة مثنى العزاوي في مؤتمر صحفي عقده مع أساتذة وموظفي جامعة بغداد- وحضره مراسل وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الحكومة المحلية ستعمل على إزالة التجاوزات وإدخال الخدمات للأراضي الممنوحة لأساتذة جامعة بغداد"، مبينا، أن "الدور الرقابي والتشريعي لمجلس محافظة بغداد يهتم بشؤون الأهالي في القطاعات الخدمية كافة".
وبين العزاوي، أن "أساتذة الجامعة تقدموا بطلب لغرض متابعة قطعة الأرض المخصصة لهم، والوقوف على الحالة القانونية الصحيحة للأرض"، موضحا، أنه "تبين أن هناك تجاوزات عديدة على هذه الأرض من قبل جهات مختلفة، وقد ساهمنا بمخاطبات عديدة إلى هيئة الاستثمار، للوقوف على أساس المشكلة". 
وأكد العزاوي، أن "الحكومة المحلية ستعمل على إزالة التجاوزات ورفع المتجاوزين لإدخال الخدمات إلى هذه المنطقة، باعتبارها ضمن الحدود الإدارية والبلدية لمحافظة بغداد، سواء عبر المحافظة أو أمانة بغداد".  
وأشار إلى، أن "المجلس يتبنى كل قضية تهم أهالي بغداد، بالتنسيق مع الجهة القطاعية سواء الوزارة أو الجامعة لتقر بأحقية الأساتذة والموظفين، كما هو مثبت في المخاطبات الرسمية من رئاسة الوزراء وجامعة بغداد بحجم مساحة الأرض وتخصيصها للأساتذة وموظفي الجامعة".