اخبار العراق الان

ذي قار ترفض قرار وزارة النفط بزيادة سعر قنينة غاز الطبخ ( 1000) دينار

ذي قار ترفض قرار وزارة النفط  بزيادة سعر قنينة غاز الطبخ ( 1000) دينار
ذي قار ترفض قرار وزارة النفط بزيادة سعر قنينة غاز الطبخ ( 1000) دينار

0000-00-00 00:00:00 - المصدر: شبكة سومر للانباء



شبكة سومر للانباء : الناصرية / خضير الصالحي

رفض مجلس محافظة ذي قار قرار وزارة النفط الأخير بزيادة سعر قنينة غاز الطبخ الف دينار اعتبارا من السابع من شهر تموز الحالي .

وقال رئيس لجنة النفط والموارد الطبيعية يحيى المشرفاوي لشبكة سومر للانباء " ان وزارة النفط قد قررت زيادة السعر الرسمي لقنينة غاز الطبخ من اربعة آلاف الى خمسة آلاف دينار لتصل الى المواطن المستهلك بسعر 6 آلاف دينار , رافضا قرار الزيادة لما لها من تأثير سلبي ومباشر على دخل المواطن .

وأبدى المشرفاوي استغرابه من قرار وزارة النفط الذي وصفه بالمستعجل والغير مدروس , فضلا على انه سيسبب ضغطا اضافيا على نفقات المواطن من ابناء المحافظة , داعيا وزارة النفط الى اعادة النظر في قرارها الذي جاء في وقت غير مناسب جدا حيث القت الازمة المالية بضلالها على ابناء الشعب العراقي , مؤكدا ان لجنته ستتخذ عدة اجراءات منها مخاطبة وزارة النفط لإلغاء الزيادة المفاجئة في سعر قنينة غاز الطبخ , وجعل الهامش الربحي من صلاحية مجلس المحافظة , وكذلك توجيه دوائر بلديات المحافظة بجعل السقف الزمني في اعادة نظام المساطحات والمزايدات على ساحات وكلاء بيع قناني الغاز كل ( 3- 5 ) سنوات مع مراعات مبالغ الحدود العليا لتلك المزايدات  .

من جانبه قال مدير شركة المنتجات النفطية المهندس  طالب محمد علان " ان معامل غاز الطبخ مستمرة بالعمل وتعمل بكل طاقتها الانتاجية التي تتراوح ( 730 – 750)  الف اسطوانة شهرياً بمعدل يومي يتراوح ( 23- 25 ) الف اسطوانة , مؤكدا توفرها بشكل مستمر ولا ازمة  تلوح في الافق .

 يذكر ان محافظة ذي قار فيها (7)  معامل لإنتاج غاز الطبخ  منها (3 )حكومية و( 4 ) أهلية توزع انتاجها على (400 ) وكيل جوال ونحو (40 ) ساحة لبيع الغاز .