اخبار العراق الان

قائممقام الناصرية يصف مدير الماء بالفاشل ويدعو لإقالته

قائممقام الناصرية يصف مدير الماء بالفاشل ويدعو لإقالته
قائممقام الناصرية يصف مدير الماء بالفاشل ويدعو لإقالته

0000-00-00 00:00:00 - المصدر: شبكة سومر للانباء



شبكة سومر للأنباء : الناصرية / هيئة التحرير

وصف قائممقام الناصرية علي حسن غضبان مدير ماء ذي قار بالفاشل داعيا المحافظ ومجلس المحافظة الى تغيير ادارة مديرية الماء بعد فشلها في ايصال ماء الشرب الى نحو 7 مناطق في الناصرية ولأكثر من 17 يوما ، ملوحا بتقديم شكوى الى محكمة التحقيق الرسمية للأضرار التي حصلت في المناطق نتيجة انقطاع الماء عنها.

وقال غضبان في بيان وصل لشبكة سومر للأنباء ” هناك مناطق كثيرة تعاني من شحة مطلقة للماء خصوصا منطقة الزاوية التي عانت الانقطاع لمدة 17 يوما اضافة الى مناطق العكر و الشرقية والمنصورية والثورة والشعلة ومناطق خلف السريع وأريدو .

واضاف ” حسب تقيمي للموضوع انه مدير فاشل ولا يملك اي اجراء لحل المشاكل ، الفاشلة و نطالب من الأخوة في مجلس المحافظة ومن المحافظ استبدال الإدارة ليخرجوا من هذه المشكلة الكبيرة.

وتابع ” انا كرئيس وحدة أدرية ومجلس قضاء الناصرية شخصنا منذ قترة طويلة فشل هذا المدير في ادارة ملف الماء ولا يملك أي مقوم من مقومات الإدارة وليس لدية حلول ، وهو ينتظر المشاكل وعند وقوعها لا يستطيع حلها ، ويعلل بأمور غير واقعية كإطفاء الكهرباء على الرغم من أن هناك مناطق وأقضية ونواحي تعاني نفس الإقطاعات لكن الماء موجود فيها ، فهناك مناطقية لمسألة إنتاج الماء.

مشيرا ان من بين اسباب انقطاع الماء وجود تجاوزات على الخطوط الناقلة في مشروع ماء ذي قار العملاق ” فلورا ” الناقل من الشطرة الى الناصرية بسبب الجهل الاداري لدائرة الماء.

مشيرا الى قرب تقديم شكوى في محكمة التحقيق الرسمية للأضرار التي حصلت في المناطق من شح الماء ، وهناك مناطق طلبت الشكوى من رئيس الوحدة الإدارية وخصوصا منطقة الزاوية وبعض المناطق.

ومنذ اكثر من اسبوعين يعاني اهالي تلك المناطق من الانقطاع التام لماء الشرب وقاموا بتقديم العديد من الشكاوي الى مجلس المحافظة والمحافظة ومجلس قضاء الناصرية من اجل حل مشكلة انقطاعات الماء المتكررة.