اخبار العراق الان

تطهير مساحات واسعة من منطقة كبيشات شرقي الفلوجة

تطهير مساحات واسعة من منطقة كبيشات شرقي الفلوجة
تطهير مساحات واسعة من منطقة كبيشات شرقي الفلوجة

2015-11-13 00:00:00 - المصدر: وكالة من كربلاء الخبر


 

افاد امر الفوج الثالث لواء 30 التابع للحشد الشعبي في محافظة الانبار العقيد محمود مرضي الجميلي، الجمعة، بأن القوات الامنية وبمساندة افواج من الحشد الشعبي والعشائري تمكنوا من تطهير مساحات واسعة من منطقة كبيشات شرقي مدينة الفلوجة.

 

وقال الجميلي ان "القوات الامنية وبمساندة افواج من الحشد الشعبي وابناء العشائر شرعوا بحملة امنية واسعة النطاق تمكنوا من خلالها من تطهير مساحات واسعة من منطقة كبيشات"، لافتا الى ان "اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الامنية والحشد الشعبي من جهة وعصابات داعش من جهة اخرى ما ادى الى مقتل 11 ارهابيا ، بينهم خمسة من ابرز القادة".

 

واضاف ان "القوات الامنية اقتحمت مسجد عمر الذي يعد من اهم معاقل داعش الذي يستخدمه في الاجتماعات وتنظيم صفوفة وشن هجمات ارهابية على القطعات العسكرية المتمركزة في تلك المناطق".

 

وتابع ان "القوات الامنية والقوات الساندة لها تمكنت من قتل ثلاثة انتحاريين وتفجير عجلة مفخخة اثناء محاولتهم مهاجمة القوات الامنية والقوات الساندة لها عند تقدمها الى مسجد عمر،موضحا ان" القوات الامنية تتقدم بأتجاة تطهير كافة المناطق التي تخضع للسيطرة عصابات داعش الاجرامية في قضاء الكرمة".

 

وبين ان "القوات الامنية تحرز تقدم كبير في الحملة الامنية التي انطلق قبل قليل وبمشاركة كافة صنوف الاجهزة الامنية مسنودة بأفواج من الحشد العشائري والشعبي".