اخبار العراق الان

22 شهيدا واكثر من 30 جريحا من الجيش العراقي لدى تعرضهم لقصف طائرات التحالف الدولي رغم رفعها العلم العراقي

22 شهيدا واكثر من 30 جريحا من الجيش العراقي لدى تعرضهم لقصف طائرات التحالف الدولي رغم رفعها العلم العراقي
22 شهيدا واكثر من 30 جريحا من الجيش العراقي لدى تعرضهم لقصف طائرات التحالف الدولي رغم رفعها العلم العراقي

2015-12-19 00:00:00 - المصدر: موسوعة النهرين


اكد مصدر في الحشد الشعبي لشبكة نهرين نت الاخبارية تعرض قوات عراقية في منطقة النعيمية في محور جبهة القتال مع فلول حرس صدام وارهابيي داعش الوهابي في الفلوجة ، ادت الى استشهاد 22 جنديا وجرح اكثر من 30 اخرين .
وقال المصدر : ان عملية القصف الذي نفذته طائرات امريكية نعتبرها عملية متعمدة لان الامركيين قصف قوات المقاومة الاسلامية وفصائل الحشد الشعبي في مجور الفلوجة لوحدها لاكثر من 8 مرات خلال العام الماضي ، وبات لدينا واضحا جدا ان الامريكيين يريدون ابلاغ رسائل للمقاومة وفصائل الحشد الشعبي وللقوات الامنية من الجيش والشرطة الاتحادية ان ” الفلوجة خط احمر “.
وكانت خلية الإعلام الحربي التي تضم ضباط من الجيش والشرطة ، قد اعلنت ظهر اليوم الجمعة عن تعرض قوة عسكرية عراقية لقصف من طيران التحالف الدولي عن طريق الخطأ.
واوضح الاعلام الحربي أن القوة تقدمت بسرعة نحو جماعة “داعش” الارهابية في منطقة ” النعيمية ” واشتبكت معها من مسافة قريبة الأمر الذي تعذر معه التمييز بين الطرفين من الجو.
وانتقد قيادي في الحشد الشعبي في تصريح لشبكة نهرين نت ” بيان خلية الاعلام الحربي التي تضم ضباط من الجيش والمتحدث باسم وزارة الداخلية ، حول هذه الجريمة ، لانها بررت في بيان لها جريمة قصف سريتين من اللواء 55 ، وعزت ذلك الى سوء الاحوال الجوية ، وضباط خلية الاعلام تعلم جيدا ان الاحوال الجوية ليست بذلك السوء ومدى النظر كما في الايام الاعتيادية ، ولانعلم لماذ خلية الاعلام تسعى لتبرير جريمة قتل جنودنا خاصة انها ليست المرة الاولى التي تنفذ مقاتلات التحالف الدولي عمليات قصف للجيش والشرطة الاتحادية والمقاومة والحدش الشعبي “. وختم تصريحه قائلا : بيان خلية الاعلام الحربي حول هذه جريمة القصف كان محاولة واضحة لتبرير جريمة الامريكان في قتل جنودنا ومساعدة ارهابيي داعش بدلا من قصفهم .
واكدت مصادر في الحشد الشعبي لشبكة نهرين نت ان عمليات القصف استهدفت سريتين من اللواء 55 وبينما كانت تتقدم هذه القوات ، اقدمت مقاتلة تابعة للتحال فالامريكي بقصف الجنود منعا من التقدم الى الامام حيث خط الصد الاول للارهابيين في الدفاع عن وجودهم في الفلوجة التي نعتبرها ” امارة لداعش والبعث ” .
من جانبه اعلن رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي ان المعلومات التي وصلت اللجنة اكدت تعرض قوات من الجيش وهي سريتان من اللواء 55 الى قصف جوي نفذته طائرات التحالف وسقط شهداء وجرحى ، وسنطالب بفتح تحقيق في هذه الحادثة .
واحد الجنود الجرحى تحدث في اتصال مع القناة الثانية الفضائية مؤكدا ” ان طائرة معادية لم نحدد هويتها تعمدت قصف قواتنا في محور الفلوجة بعدما كانت قواتنا قد هزمت مجاميع داعش امامها ، وكان واضحا ان قواتنا هي قوات عراقية وكانت تحمل الاعلام العراقية على الهامرات والاليات العسكرية ، وزملائي يؤكدون انهم قصفهم تم بصورة متعمدة “.
والجدير بالذكر ان حوادث قصف القوات العراقية والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تكرر مرات كثيرة سواء في الثرثار او الرمادي او الصقلاوية او حزام بغداد او الفلوجة وكل مرة يدعي ضباط التحالف الدولي من الامريكيين ان عمليات القصف سببها الخطا وليس القصد المتعمد ،وهو ما ترفضه فصائل الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية .
وكان اخر مرة قصفت مقاتلات التحالف الدولي هو في 27 اكتوبر – تشرين الاول الماضي ، وكان 22 جنديا ومن فصائل الحشد الشعبي ومتطوعا من العشائر ،استشهدوا إثر قصف لطيران “التحالف الدولي” في غرب العراق.
حيث قصفت القوات الأمنية عند تقدمها لقتال تنظيم “داعش” بعد جسر الجامعة وحي الدواجن نحو الشقق البيضاء، بحي التأميم أحد أبرز معاقل التنظيم على محيط الرمادي، مركز الأنبار.
وقبل نحو تسعة اشهر شهر، تعرض مقر للفرقة الأولى بجنوب شرق الفلوجة في محافظة الأنبار، لقصف بصاروخ من طيران “التحالف الدولي”، أسفر عنه استشهاد عدد من الجنود ، دون ان يعترف التحالف الدولي بعمليات القصف هذه الني يستهدف المقاومة الاسلامية وفصائل الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية.