اخبار العراق الان

الأبعاد السياسية لتحرير الأنبار في "حوار التاسعة"... واقع أم افتراض

الأبعاد السياسية لتحرير الأنبار في
الأبعاد السياسية لتحرير الأنبار في "حوار التاسعة"... واقع أم افتراض

2015-12-20 00:00:00 - المصدر: وكالة القرطاس نيوز



الأبعاد السياسية لتحرير الأنبار في "حوار التاسعة"... واقع أم افتراض

20 Dec,2015


اعتبر الناطق الرسمي باسم الحشد الشعبي النائب احمد الاسدي، أن معركة الرمادي شاهد على فشل التحالف الدولي، لافتا الى ان الأخير يضغط على الحكومة لمنع مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الأنبار، مشدّدا على ان عدم مشاركته في المعارك سيؤخر تحريرها.

وأشار الاسدي في حديث لبرنامج "قبل المنتصف" على قناة "هنا بغداد" الفضائية، الى ان جهات سياسية تحول دون تصاعد قوة الحشد الشعبي خشية تحولها الى قوة سياسية، موضحا ان هناك فيتو على مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الانبار.

وقال أن الحشد العشائري في صلاح الدين اشترك مع الحشد الشعبي منذ تموز الماضي، معتبرا أن لا معنى لبقاء عشائر الأنبار من دون سلاح كاف ومناسب.


من جانبه، أوضح رئيس مجلس العشائر المنتفضة ضد داعش الشيخ نعيم الكعود، أن  تحرير الرمادي يشهد استعدادات جادة في الفترة الحالية.

وراى الكعود في حديث للبرنامج عينه، أن تسليح العشائر كان سيحول دون سقوط كثير من المناطق بيد داعش، معتبرا انه لوكانت الرمادي خالية من المدنيين لتم تحريرها في غضون ايام قلائل.

وأشار الى أن العشائر تعاني من التهميش وضعف التسليح، قائلا: "همشنا لعدم وجود دور حقيقي لممثلي الأنبار، وبعض الشخصيات في المحافظة تتاجر بمعاناة الاهالي".