اخبار العراق الان

وزير النفط يوقع مع نظيره الصيني اتفاقية اطارية بشأن التعاون في مجال الطاقة

وزير النفط يوقع مع نظيره الصيني اتفاقية اطارية بشأن التعاون في  مجال الطاقة
وزير النفط يوقع مع نظيره الصيني اتفاقية اطارية بشأن التعاون في مجال الطاقة

2015-12-22 00:00:00 - المصدر: وزارة النفط


ابرم  العراق والصين خمسة اتفاقيات ومذكرات تفاهم ضمن الزيارة  التي قام بها رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ويرافقه وزير النفط السيد عادل عبدالمهدي وعدد من الوزراء والمسؤولين في الدولة .

ووقع وزير النفط السيد عادل عبدالمهدي اليوم الثلاثاء 22 / كانون الاول الجاري اتفاقية اطارية بشأن التعاون  في مجال النفط و الطاقة  مع نظيره الصيني .

ويذكر ان العراق تربطه علاقات اقتصادية كبيرة مع الصين في مجال النفط والطاقة .. حيث تعمل عدد من الشركات الصينية في العراق في مجال تطوير الحقول النفطية ضمن جولات التراخيص البترولية .

ويذكر ان الوفد الوزاري العراقي المرافق للسيد رئيس الوزراء وقع اتفاقيات ومذكرات تفاهم في المجالات الاقتصادية والتكنولوجية والطاقة  والثقافية والعسكرية والدبلوماسية ، وتضمنت مذكرة التفاهم الاولى؛ التفاهم بشأن المشاركة ببناء الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين، والثانية التعاون الاقتصادي والتكنولوجي بين البلدين، والثالثة توقيع اتفاقية اطارية بشأن التعاون في مجال الطاقة، والرابعة، في مجال التعاون العسكري بين البلدين، والخامسة توقيع اتفاق بشأن الاعفاء المتبادل لتأشيرة دخول الجوازات الدبلوماسية.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 22-12-2015 |