اخبار العراق الان

عاجل
عاجل.. وفاة الرئيس الايراني ووزير الخارجية وكبار المسؤولين في حادثة تحطم المروحية - صور وفيديو

اسرائيل تكشف شخصية المشتبه به: نشأت ملحم من عارة… وثلاثة أشرطة تظهر تنفيذ عملية تل ابيب وهرب المنفذ ببرود أعصاب

اسرائيل تكشف شخصية المشتبه به: نشأت ملحم من عارة… وثلاثة أشرطة تظهر تنفيذ عملية تل ابيب وهرب المنفذ ببرود أعصاب
اسرائيل تكشف شخصية المشتبه به: نشأت ملحم من عارة… وثلاثة أشرطة تظهر تنفيذ عملية تل ابيب وهرب المنفذ ببرود أعصاب

2016-01-02 00:00:00 - المصدر: القدس العربي


تل ابيب ـ “القدس العربي”: تواصل الشرطة الاسرائيلية حملة المطاردة لاعتقال مطلق النار الذي قتل مساء الجمعة شخصين واصاب عدة اخرين بجروح امام حانة في تل ابيب لدوافع لا تزال مجهولة.

ورفعت الشرطة الاسرائيلية الحظر جزئيا مساء السبت عن اسم المشتبه به قائلة انه نشأت ملحم من قرية عارة في شمال اسرائيل.

وقال المتحدث باسم الشرطة ميكي روزنفلد لوكالات الأنباء ان “الشرطة تواصل بحثها عن المشتبه بقتله اسرائيليين اثنين في وسط تل ابيب”، مضيفا “ان حواجز اقيمت على الطرق في اماكن مختلفة”.

وقال افراد من عائلته لوسائل اعلام ان ملحم يعاني من اضطرابات عقلية وقد سجن في السابق لمهاجمته جنديا اسرائيليا في ما اعتبره محاولة للثأر لمقتل قريب له برصاص الشرطة عام 2006.

ويبدو ان عمليات البحث تجري في مكان آخر بحسب صحافية من وكالة فرانس برس في تل ابيب لاحظت ان انتشار الشرطة القوي الجمعة اختفى وان المارة كانوا يتجولون باعداد كبيرة في الشوارع كالعادة.

وبحسب كاميرات المراقبة التابعة لمحل مجاور فان الشاب الذي كان يحمل حقيبة ظهر ادعى بهدوء انه يتسوق من محل مجاور قبل ان يتوجه الى المدخل ويبدأ باطلاق النار في الشارع.

وبحسب القناة العاشرة فإن والد المنفذ تعرف على ابنه بعد مشاهدته شريط فيديو من مكان العملية وأنه بادر للاتصال بالشرطة. والشاب المشتبه به اعتقل وسجن لخمس سنوات بعد إدانته في العام 2006 بمحاولة خطف سلاح جندي إسرائيلي لتنفيذ عملية انتقاما على مقتل أحد أقاربه برصاص الشرطة الإسرائيلية.

وفي رواية جيش الإحتلال حول العملية أشار أن منفذ عملية تل ابيب فلسطيني، ربما يكون من طلاب جامعة تل بيب، محترف جدًا، دخل محلًا ليشتري القهوة، ثم تظاهر أنه تراجع عن شرائها، لكنه احتفظ بكيس البلاستيك الخاص بالشراء، ولبسه باليد التي نفذ فيها الهجوم، وكان يرتدي نظارات خاصة تمنع كاميرا المراقبة من اكتشاف ملامح عينيه، اندفع ليطلق نار بأعصاب باردة وانسحب بهدوء.

وتحاول الشرطة الاسرائيلية والمحللين الاسرائيليين ربط منفّذ العملية بداعش، فيما بثّت القناة الثانية العبرية صورة من تويتر لتهديد وصل الشرطة الاسرائيلية أمس مفاده “انتظرونا غدا الساعه 1″

وعثرت قوات الاحتلال على السلاح الذي استخدمه الشاب وهو من نوع كارل جوستاب يدوي الصنع.

ساعة تنفيذ العملية

عملية البحث عن المنفذ

المشتبه به يتمشى ببرود أعصاب

RMoJP2ck7rQ