اخبار العراق الان

شهادة مسؤول حكومي تؤجل محاكمة “مرسي” للغد

شهادة مسؤول حكومي تؤجل محاكمة “مرسي” للغد
شهادة مسؤول حكومي تؤجل محاكمة “مرسي” للغد

2016-01-04 00:00:00 - المصدر: موسوعة العراق


القاهرة / سيد فتحي / الأناضول

قررت محكمة مصرية، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب بمصر، و10 آخرين لجلسة غد الثلاثاء ، في القضية المعروفة بـ”التخابر مع قطر”، لسماع شهادة مسؤول حكومي.

وقال مصدر قضائي للأناضول (فضل عدم ذكر اسمه) إن “محكمة جنايات القاهرة أجلت، اليوم الإثنين ، جلسة محاكمة محمد مرسي، و10 آخرين من كوادر وأعضاء الإخوان، إلى جلسة غد الثلاثاء لحضور جلال السعيد محافظ القاهرة وسماع شهادته ، مع استمرار حبس المتهمين.

وكانت النيابة العامة، أسندت إلى مرسي، الذي حضر جلسة اليوم، وآخرين اتهامات عديدة في القضية من بينها: “ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد، والمتعلقة بأمن الدولة، وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية، والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي، والسياسي، والدبلوماسي، والاقتصادي، وبمصالحها القومية”، وهو ما تنفيه عادة الهيئة القانونية عن المتهمين.

ويحاكم مرسي في 5 قضايا، بحسب مصدر قانوني في هيئة الدفاع عنه، هي “وادي النطرون” (حكم أولي بالإعدام)، و”التخابر الكبرى” (حكم أولي بالسجن 25 عامًا)، وأحداث الاتحادية (حكم أولي بالسجن 20 عامًا)، بجانب اتهامه في قضيتي “إهانة القضاء”، و”التخابر مع قطر”.