اخبار العراق الان

القوى: تفجير مساجد بابل لاثارة الفتنة ونثمن دور الشرطة بمنع استهداف اخرى

القوى: تفجير مساجد بابل لاثارة الفتنة ونثمن دور الشرطة بمنع استهداف اخرى
القوى: تفجير مساجد بابل لاثارة الفتنة ونثمن دور الشرطة بمنع استهداف اخرى

2016-01-05 00:00:00 - المصدر: وكالة كل العراق


[بغداد-أين]
أدان تحالف القوى العراقية تفجير مساجد في محافظة بابل أول امس الأحد.

وذكر بيان للتحالف تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "تسارع التطورات والاحداث الخطيرة التي تشهدها المنطقة يحتم على العراقيين جميعا الوقوف صفا واحدا بوجه تلك التحديات وعدم السماح بجعل العراق ساحة لتصفية الحسابات الدولية وتخريب النسيج الاجتماعي للبلد كما حدث من تفجيرات آثمة لمسجدي الفتح وعمار بن ياسر في محافظة بابل، وقتل الشيخ طه الجبوري امام وخطيب احد المساجد في منطقة الحصوة شمالي بابل".
وأضاف "أننا في الوقت الذي ندين بشده هذه الجرائم النكراء التي نفذتها عصابات آثمة خارجة على القانون بهدف اثارة الفتنه الطائفية واشعال نار حرب أهلية لاتبقي ولاتذر بين ابناء الشعب الواحد والتي لاتختلف في سلوكها ودوافعها عن عصابات داعش الارهابية".
وثمن تحالف القوى "الموقف الوطني المسؤول لشرطة محافظة بابل التي كان لها دورا في تفكيك العبوات الناسفة التي لم تنفجر في مساجد اخرى وتوفير الحماية لبقية الجوامع في المدينة".
وكانت مصادر أمنية أفادت، بان "مسلحين فجروا مساء الأحد الماضي بالعبوات الناسفة مسجد عمار بن ياسر بمدينة الحلة [في محافظة بابل] ومسجد الفتح بقرية سنجار شمال الحلة، ومسجد ثالث في ناحية الإسكندرية"، مشيرة إلى ان "التفجيرات أدت إلى الحاق اضرار مادية بالمساجد وان الشرطة فرضت إجراءات مشددة".
من جانبها حذرت وزارة الداخلية، من عناصر مدسوسة تعمل على استغلال الظروف الإقليمية لغرض زرع الفتنة، عبر استهداف بعض المساجد في محافظة بابل.
وذكرت في بيان تلقته [أين]، ان "الوزارة إذ تؤكد أن هذه الاعتداءات محاولات يائسة لاستعداء الطوائف العراقية ضد بعضها، وثمة جهود تعمل لإحياء الاحتقانات المذهبية على خلفية أحداث تشهدها المنطقة فإن هذه المحاولات تقوم بها عناصر مدسوسة لزرع الفتنة واستغلال الظروف الإقليمية الراهنة، وقد أثبتت القوى العراقية المختلفة، وحدتها وتضامنها، وتجلت إرادتها بشكل واضح في الإصرار على وحدة النسيج الوطني العراقي وحماية المجتمع من كل أشكال التصدعات".
ووجه العبادي "قيادة عمليات بابل بمطاردة العصابات المجرمة من دواعش واشباههم التي اعتدت على المساجد لأثارة الفتن وضرب الوحدة الوطنية".انتهى