اخبار العراق الان

تحديث بيانات 147 ألف عائلة مستفيدة من الاعانة الاجتماعية لشمولها بقانون الجديد

تحديث بيانات 147 ألف عائلة مستفيدة من الاعانة الاجتماعية لشمولها بقانون الجديد
تحديث بيانات 147 ألف عائلة مستفيدة من الاعانة الاجتماعية لشمولها بقانون الجديد

2016-01-05 00:00:00 - المصدر: وكالة كل العراق


[بغداد – أين]
حدثت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، بيانات أكثر من 147الف عائلة مستفيدة من إعانة الحماية الاجتماعية في بغداد، تمهيدا لشمولها بقانون الحماية الاجتماعية الجديد رقم 11 لسنة 2014 .

ونقل بيان للوزارة، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه عن مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية زيدان خلف، القول ان "فرق البحث الاجتماعي أجرت تحديث بيانات147 الفا و181عائلة مستفيدة من إعانة الحماية الاجتماعية في بغداد للمدة من 24 ايار لغاية 22 كانون الاول الماضي، لغرض تحويلها الى قانون الحماية الاجتماعية الجديد".
وأضاف إن "الوزارة ماضية في تحديث البيانات لجميع المستفيدين"، مشيرا إلى إن "هيئة الحماية الاجتماعية ماضية في عملية المسح الميداني في استهداف العوائل المستفيدة من إعانة الحماية الاجتماعية وتحويلها الى القانون الجديد".
وأشار البيان إلى ان "فرق البحث الاجتماعي استطاعت الوصول الى ابعد نقاط المسح الديموغرافي ضمن الاقضية والنواحي في المحافظة"، مبينا "من بين الإجراءات التي قامت بها هيئة الحماية الاجتماعية بهذا الصدد هو التعاون مع منظمات المجتمع المدني والاستفادة من طاقاتها والمعلومات التي تمتلكها عن المواطنين في المناطق شديدة الفقر، فضلاً عن الملاكات العاملة ضمن تلك المنظمات وما يمكن ان يقدمونه من اجل تنفيذ استراتيجية الهيئة في نشر الأنشطة الخاصة بها والتفاعل مع الجمهور".
وتابع ان "المجالس البلدية ومختاري المناطق ساهموا أيضا في تنفيذ إستراتيجية الهيئة لاستهداف المستحقين الفعليين لإعانة الحماية الاجتماعية في المناطق المختلفة واقصاء المتجاوزين".انتهى