اخبار العراق الان

مسؤول عشائري: نهاية داعش قريبة جداً في الانبار

مسؤول عشائري: نهاية داعش قريبة جداً في الانبار
مسؤول عشائري: نهاية داعش قريبة جداً في الانبار

2016-01-05 00:00:00 - المصدر: وكالة كل العراق


[بغداد-أين]
كشف نائب رئيس مجلس العشائر المتصدية للإرهاب محمد الهراط، اليوم الثلاثاء، عن ما تبقى لداعش في الأنبار، في ظل العمليات العسكرية التي تخوضها القوات الأمنية وطيران التحالف الدولي لاقتلاع التنظيم من غرب العراق.

وقال الهراط، في تصريح صحفي إن "الذي يُحرر قضاء الرمادي، يصبح، من المنظور العسكري، هو الأقوى، وعندما تمكنت القوات العراقية من اقتلاع داعش من القضاء، أصبحت نهاية التنظيم قريبة جداً في الأنبار".
وحدد "نقطتين استراتيجيتين تبقتا لداعش في الرمادي، وهما منطقة الحامضية وصولاً إلى الجسر الياباني، والصوفية وصولاً إلى حصيبة الشرقية في الرمادي،" لافتا الى ان "القوات العراقية تُخطط للتقدم نحوهما".
وبين الهراط انه "وبطرد الدواعش من هاتين النقطتين، ينتهي وجود داعش من الرمادي، حتى وإن بقي قضاء الفلوجة تحت سيطرتهم وتعتبر الأنبار مُحررة".
وقال أن "المناطق الممتدة مثل كبيسة وهيت والقائم وعانة وراوة، ليست ذات قيمة عسكرية، وتقع على ضفاف نهر الفرات وبإمكان القوات الأمنية تحريرها في غضون ساعات".
وتابع الهراط، أن "هذه المناطق المذكورة، الواقعة تحت سيطرة داعش، مأهولة بعدد قليل من السكان، وممتدة في عمق الصحراء، ولا تربطها مناطق، فمن المرجح أن تنطلق القوات العراقية وبدعم من أبناء العشائر السنية، من الصوفية داخل مركز الرمادي، نحو إسناد القوات المقاتلة ضد داعش في حصيبة الشرقية، والالتقاء في قضاء الخالدية، الفاصل بين الرمادي والفلوجة وكر الدواعش الأبرز في الأنبار".انتهى