اخبار العراق الان

أبرز 15 فيلما عالميا لعام 2016

أبرز 15 فيلما عالميا لعام 2016
أبرز 15 فيلما عالميا لعام 2016

2016-01-05 00:00:00 - المصدر: موسوعة العراق


اقترحت مجلة “بروميير” السينمائية، لائحة بأبرز الأفلام السينمائية التي تنتظرها الصالات العالمية في الفصل الأول من العام 2016 الحالي، وقد جاء في اللائحة:

1- فيلم “زولندر2” للمخرج بن ستيلر. وهو من بطولة: بن ستيلر، وأون ويلسون، وبينيلوب كروز، وميكّا وجاستن بيبر. ومن المتوقع أن يشهد هذا الفيلم إقبالاً لا مثيل له، إذ إن الجزء الأول منه سجل نجاحا كبيرا. والجزء الثاني يضم أسماء نجوم من الشاشة العريضة، هم بينيلوب كروز من عالم السينما، وجاستن بيبر وميكّا من عالم الغناء… وسيبدأ في الصالات في شباط/ فبراير 2016.

2- فيلم “باتمان: سوبرمان فجر العدالة” للمخرج زاك سنايدر، والمواجهة ستكون تاريخية بين بطلين في عالم السينما الفانتازية مع النجمين بن آفليك في دور باتمان وغال غادو وجيس آيزنبرغ… وبدأت شركات الإنتاج الخاصة بالفيلم تتحدث عن أعلى كلفة مصاريف فيلم شهدتها السينما له ويبدأ عرضه في 23 آذار/ مارس المقبل.

3- تقدم “ستوديوهات ديزني” لهذا الموسم الثعلب النموذجي في “زوتوبّي” مع أصدقائه الحيوانات في جماليات الطبيعة الخارقة في فيلم الرسوم المتحركة الذي سيشكل محطة فنية مهمة لهذا الموسم.. والشخصيات بأصوات جازون باتمان وجنيفر غودوين والنجمة شاكيرا… وهو من إخراج بيرون هاورد وريتش مور، ويبدأ في الصالات في 17 شباط/ فبراير المقبل.

4- فيلم “ضياع” للفرنسي بيار غودو. من الأفلام المميزة لهذا الموسم وتحت هذا العنوان تختبئ قصة حقيقية مع التفاصيل التي سردها مدير السجن الخاص بالنساء الذي تعرض ذات يوم إلى الاحتجاز من قبل إحدى سجيناته الشابات التي سيعيش معها قصة مؤثرة… والفيلم من بطولة غيّوم غاليان وآديل إكزاشوبولوس، ويبدأ في الصالات في شباط/ فبر اير المقبل.

5- فيلم “صمت”، للمخرج مارتن سكورسيزي ولكاتب السيناريو جاك كوكس. هو الاقتباس الرائع لكتاب الياباني شوساكو أندو ويحمل نفس العنوان، وفيه قصة مسار راهبين يسوعيين يسعيان إلى مساندة رعيتهم في جبال اليابان إثر اضطهاد يتعرضون له، وذلك في القرن السابع عشر، مع الممثلين آندرو غارفيلد وآدم درايفر وليام نيسون وتادانوبو أسّانا… والفيلم بدأ عرضه منذ فترة وجيزة.

6- فيلم “كابتن فانتاستيك” لمات روسّ مع النجم فيغو مورتنسن إلى جانب كاثرين هاهن وميسي بيل وستيف زان… ويحكي قصة رجل ضاع في الغابات النائية لسنوات ثم يُعثر عليه ويعود ليواجه الحضارة حيث سيتعلم من جديد حياته اليومية إلى جانب ستة أولاد وزوجة… والفيلم بدأت عروضه في موسم الأعياد…

7- فيلم “آفي- القيصر” لجويل وإيتن كوين مع النجم جورج كلوني في دور القيصر، إلى جانب جوش برولين ورالف فيانس وسكارليت جوهانسون وشاينيغ تاتوم… إنها هوليوود في الخمسينيات والفيلم يحكي قصة فانتازية حيث يتعرض نجم سينمائي هوليوودي للخطف نحو المستقبل ليواجه عالما جديدا… وتبدأ عروض “آفي- القيصر” في 16 شباط المقبل…

8- فيلم “كتاب الغابة” للمخرج جون فافرو، وهو مقتبس عن الرواية الشهيرة التي تحمل العنوان نفسه لروديار كيبلينغ والتي عرفت عشرات الاقتباسات سابقا، وأهمها في العام 1967 لشركة “ديزني”. وما يقدمه فافرو مميز على طريقته في أصوات بيل موراي وسكارليت جوهانسون وإدريس ألبا وبن كينغسلاي… تبدأ العروض في 13 نيسان المقبل…

9- فيلم “يوم الاستقلال 2” لرولان إيمريتش، مع النجمة الفرنسية شارلوت غينسبورغ، ويأتي الجزء الثاني بعد 20 عاما على الأول حيث إنه تصوّر لحرب خارقة مع قاعدات من الفضاء الخارجي وغواصات عملاقة تجتاح العالم… ويشارك تمثيلاً إلى جانب غينسبورغ جيف غولدبلوم وبيل بولمان، وتبدأ العروض في موعد متأخر يحدد لاحقا…

10= فيلم “شيطان النيون” للمخرج نيكولاس ويندينغ ريفن، مع الممثلة إيل فانينغ في دور عارضة أزياء تعرف النجاح ثم السقوط بعد أن أوقعتها الشهرة في مشاكل كبيرة، ويشارك أيضا تمثيلاً كيانو ريفز وجينا مالون وكريستينا هندريكس وآبي لي… العروض بدأت من فترة قصيرة.

11- فيلم “البرج 2: قلق في المطار” للمخرج إيريك جودور، مع جودور أيضا تمثيلاً، إلى جانب رمزي بيديا ومارينا قويس وفيليب كاترين: مغامرات وكأنها تكملة لما بدأه في أفلامه السابقة، وتبدأ العروض في 10 شباط/ فبراير المقبل…

12- فيلم “ميدنايت سبيشل” لجيف نيكولز، مع مايكل شانون وكريستين دانست وآدم درايفر، ويحكي قصة والد وابنه يتعرضان لملاحقات بسبب قدرات خارقة لدى الابن. والفيلم تبدأ عروضه في آذار/ مارس المقبل.

13- فيلم “تريبل 9” لجون هيلكوت مع كازي آفليك وودي هارلسون وكايت وينسولت وشيوتل إجيوفور… ويصوّر فيه المخرج الأسترالي هيلكوت قصة ملاحقات بوليسية مشوقة، وتبدأ عروضه في 16 آذار/ مارس المقبل.

14- فيلم “الزائرون: الخوف” لجان ماري بواريه، مع جان رينو وكرتستيان كلافييه وفرانك دوبوسك. يعيد المشاهد إلى زمن الثورة الفرنسية والتحركات الوطنية والمغامرات لإيصال أحدهم إلى العرش… فيلم مغامرات مشوق يبدأ في 6 نيسان/ إبريل المقبل.

15- فيلم “هاي رايز” لبن ويثللي، مع توم هيدلستون وجيرمي آيرونز وسيّينا ميللر ولوك إيفنز وإليزابيت موس، في فيلم مغامرات تتعرض فيه مجموعة من الناس للحصار وللمواجهات في إطار تشويقي… تبدأ العروض في 6 نيسان/ إبر يل المقبل.