نجاة محافظ عدن اليمنية من محاولة اغتيال وإصابة عدد من مرافقيه


نجاة محافظ عدن اليمنية من محاولة اغتيال وإصابة عدد من مرافقيه

2016/01/05 | 17:19 - المصدر: موسوعة العراق

(موسوعة هذا اليوم للاخبار | اخبار العراق)- عدن/ زكريا الكمالي/ الأناضول

نجا محافظ عدن، عيدروس الزبيدي، اليوم الثلاثاء، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة زرعت على طريق موكبه بمدينة المنصورة، شمالي محافظة عدن، جنوبي اليمن.

وذكر مصدر أمني وشهود عيان في تصريحات متطابقة للأناضول، أن “عبوة ناسفة انفجرت ظهر اليوم واستهدفت موكب المحافظ بالمنصورة، وأعقبها إطلاق رصاص كثيف على الموكب من قبل مسلحين مجهولين، ما أسفر عن إصابة عدد من مرافقي الزبيدي”.

ولم يذكر المصدر الأمني أو الشهود تفاصيل إضافية حول الهجوم، أو الوضع الصحي للزبيدي ومرافقيه المصابين أو عددهم.

ولم يعرف على الفور الجهة التي نفذت العملية، وجاءت بعد أقل من شهر على اغتيال محافظ عدن السابق اللواء جعفر محمد سعد بسيارة ملغومة، تبنى تفجيرها تنظيم “داعش”.

وتشهد عدن التي أعلنت الحكومة اليمنية “تحريرها” من قبضة مسلحي جماعة أنصار الله(الحوثيين)، منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي، عددًا من الحوادث والتفجيرات والاغتيالات وهجمات لمسلحين.

ملاحظة: المحتوى الذي عنوانه (نجاة محافظ عدن اليمنية من محاولة اغتيال وإصابة عدد من مرافقيه) نشر أولاً على موقع (موسوعة العراق) ولا تتحمل موسوعة هذا اليوم الإخبارية مضمونه بأي شكل من الأشكال.
وبإمكانكم الإطلاع على تفاصيل هذا العنوان (نجاة محافظ عدن اليمنية من محاولة اغتيال وإصابة عدد من مرافقيه) من خلال مصدره الأصلي أي موقع (موسوعة العراق).



واصل القراءة على موسوعة العراق


Sponsored Links