اخبار العراق الان

علاوي يدعو بمناسبة عيد الجيش لتوفير مستلزمات النصر على “داعش”

علاوي يدعو بمناسبة عيد الجيش لتوفير مستلزمات النصر على “داعش”
علاوي يدعو بمناسبة عيد الجيش لتوفير مستلزمات النصر على “داعش”

2016-01-06 00:00:00 - المصدر: وكالة المعلومة


المعلومة/بغداد/..

دعا زعيم إئتلاف الوطنية أياد علاوي، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش لتوفير مستلزمات النصر على مجرمي “داعش”، مؤكداً أن معركة تحرير الرمادي أسقطت الرهان على عدم نهضة المؤسسة العسكرية.

وقال علاوي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “ذكرى تأسيس جيشنا العراقي الباسل ترتبط بصموده وأمجاده وسفره الحافل بالنصر وقهر الأعداء، وكما هو في هذا العام الذي أعاد جيشنا المقدام بقياداته الميدانية وضباطه ومراتبه صورة النصر بأبهى حلله وهو يمرغ بأوحال الهزيمة أنوف جرذان داعش في معارك الرمادي الخالدة، مثبتا انه سور الوطن بوجه العاديات وساعده الذي لايلوى في سوح الشرف”.

وأضاف اننا “اذ نحتفل بهذه المناسبة الخالدة، يزيدنا فخرا وفرحا ان معركة تحرير الرمادي واخواتها وانتصارات جيشنا قد خيبت كل الرهانات الشريرة على عدم نهوض هذه المؤسسة العريقة من كبوتها التي اوقعها فيها المتآمرون والمتخاذلون او خلاصها من شراك الطائفية التي نصبها لها الموتورون”.

وشدد علاوي على “ضرورة إعداد الخطط وتوفير كل مستلزمات ومقومات النصر من تسليح وتجهيز وتدريب على العمليات النوعية الخاصة والجهد الاستخباري في سبيل النصر على داعش الاجرامي”.

وبعث زعيم الوطنية في هذه المناسبة، بحسب البيان، بـ”أجل التهاني الطيبة لجيشنا الباسل بكل صنوفه وتشكيلاته فردا فردا، سائلا الله تعالى ان يحفظهم ويمدهم بالعون لتحقيق النصر على اعداء شعبنا والانسانية من شذاذ الآفاق مجرمي داعش، وتحرير الارض التي دنسها هؤلاء الوحوش الانجاس في محافظة نينوى الصابرة، وكل شبر من ارضنا المغتصبة”.

وتمر اليوم السادس من كانون الثاني 2016 الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي عام 1921 والذي شكل فيه فوج الإمام موسى الكاظم النواة الأولى لتشكيلاته، في الوقت الذي وقف فيه الجيش وقفة مشرفة على مر تاريخه مدافعاً عن البلاد وشعبها.انتهى/25ر


i2.wp.com/almaalomah.info/wp-content/uploads/2016/01/اياد-علاوي