اخبار العراق الان

مجلس ذي قار: البرلمان أعاد العمل بالمجالس المحلية لحين إجراء الانتخابات

مجلس ذي قار: البرلمان أعاد العمل بالمجالس المحلية لحين إجراء الانتخابات
مجلس ذي قار: البرلمان أعاد العمل بالمجالس المحلية لحين إجراء الانتخابات

2016-01-06 00:00:00 - المصدر: وكالة المعلومة


المعلومة/بغداد/..

أكد رئيس مجلس ذي قار حميد نعيم الغزي، الاربعاء، أن إعادة العمل بالمجالس البلدية للاقضية والنواحي لا يتحمله مجلس المحافظة وإنما البرلمان، فيما كشف عن تلقي المجلس كتاباً رسمياً من لجنة الأقاليم النيابية تدعو فيه مجلس المحافظة إلى إعادة العمل بالمجالس البلدية لحين إجراء انتخابات.

وقال الغزي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “مجلس المحافظة كان ولا يزال مع المطالب المشروعة التي طالب بها أبناء المحافظة في تظاهراتهم المشروعة التي طالبت بالإصلاحات ومن أبرزها حل المجالس البلدية”.

مضيفاً أن “المجلس استمع لمطالب المتظاهرين وصوت في جلسة استثنائية على حل المجالس البلدية في اقضية ونواحي المحافظة، ورفع توصية إلى البرلمان للمصادقة على قرار الإلغاء إلا إننا تفاجئنا مؤخراً بتلقينا كتاب رسمي صادر من مجلس النواب وتحديداً لجنة الأقاليم تدعو فيه مجلس المحافظة الى إعادة العمل بمجالس الأقضية والنواحي لحين إجراء انتخابات لهذه المجالس”.

وبين الغزي أن “الأمانة العام لمجلس الوزراء كان لها رأي وهو وإجابة على كتب مجالس المحافظات التي صدرت قرار حل المجالس البلدية بالتنسيق مع المفوضية العليا للانتخابات لتحديد موعد لإجراء انتخابات هذه المجالس ، فضلاً عن هناك تعديل ثالث لقانون مجالس المحافظات أحيل إلى مجلس شورى الدولة لغرض دراسته وتضمينه فقرة تحدد إجراء انتخابات المجالس البلدية”.

يشار الى ان مجلس محافظة ذي قار صوت يوم الاثنين (17-8-2015) خلال جلسته الاستثنائية على حل المجالس البلدية في عموم اقضية ونواحي المحافظة وذلك في إطار الاستجابة لمطالب المتظاهرين.انتهى/25ر


i2.wp.com/almaalomah.info/wp-content/uploads/2016/01/حميد-نعيم-الغزي