اخبار العراق الان

العوادي تطالب كردستان بتسليم “ثوار العشائر” المطولبين للقضاء العراقي

العوادي تطالب كردستان بتسليم “ثوار العشائر” المطولبين للقضاء العراقي
العوادي تطالب كردستان بتسليم “ثوار العشائر” المطولبين للقضاء العراقي

2016-01-06 00:00:00 - المصدر: وكالة المعلومة


المعلومة/بغداد/..

طالبت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي، الأربعاء، إقليم كردستان بتسليم المطلوبين للقضاء العراقي والذين يتمتعون بحماية الإقليم، مثل الذين يسمون أنفسهم “ثوار العشائر”.

وقالت العوادي في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “إقليم كردستان وفر لعشرات الشخصيات الإجرامية تحت ما يسمى بـ”ثوار العشائر” إمكانيات وأجواء يسيئون من خلالها للعراق ويمارسون العمالة ضده علنا ويتصلون بالدواعش وبحماية الإقليم”.

وأضافت “من المفترض أن إقليم كردستان هو مؤمن بالدولة العراقية وهو قطب مهم من أقطابها ويتمتع بكل الخيرات الامتيازات التي تشاركوا بها مع العراقيين، لذا ليس من المعقول ان يحتضن الاقليم من يسيئون للعراق ويسمح لهم بالاعتداء عليه وهو بنفس الوقت يأكل من خيراته”.

ودعت العوادي “المسؤولين في الاقليم ان يحددوا موقفهم، اما ان يكونوا مع العراق الموحد الذي يقاتل الارهاب، واما ان يعلنوا انهم مع الارهابيين وقتلة الشعب العراقي”.

وناشدت العوادي “الكتل السياسية الكردية التي تمتلك حس وطني وانتماء للعراق ان تقف مع العراق في محنته وتطالب رئيس الإقليم المنتهية ولايته بتسليم السياسيين المطلوبين للقضاء الذين تركوا مدنهم نهبا للإرهاب وقطنوا الفنادق الفاخرة في الإقليم بانتظار المناصب القادمة”.انتهى/25ر


i0.wp.com/almaalomah.info/wp-content/uploads/2016/01/فردوس-العوادي