اخبار العراق الان

نصيف: لن نسمح للصراعات الدولية بتدمير الوحدة الوطنية

نصيف: لن نسمح للصراعات الدولية بتدمير الوحدة الوطنية
نصيف: لن نسمح للصراعات الدولية بتدمير الوحدة الوطنية

2016-01-06 00:00:00 - المصدر: وكالة المعلومة


المعلومة/بغداد/..

دعت النائبة عن دولة القانون عالية نصيف، الأربعاء، كافة القوى السياسية للتصدي لمحاولات البعض لجر البلاد للانخراط بالصراعات الدولية، مؤكدة أننا لن نسمح لتدمير الوحدة الوطنية وتقسيم البلاد.

وقالت نصيف في بيان تلقت وكالة /المعلومة/ نسخة منه، إن “إعدام الشيخ نمر النمر ترك حزناً في قلوب الشيعة والسنة وكل الأحرار في العالم ، وبقدر ما يتعلق الأمر بنا نحن العراقيين لابد أن نؤكد اليوم وفي كل مناسبة بأن المهم لدينا اﻻن هو العامل الوطني ووحدة الصف وإطفاء الفتنة”.

وأضافت “نحن شعب واحد بكل مكوناته تجمعنا وحدة الدين والدم والتاريخ المشترك والنسب العشائري، ويجب أن تكون الوحدة الوطنية هي شعارنا في المرحلة الراهنة بعيداً عن الجذب الطائفي الذي أججته قوى خارجية لها مصالح في عراقنا الحبيب”.

وأكدت نصيف أن  “الصراعات الدولية ﻻ تعنينا بشيء، ولن نسمح لتلك الصراعات أن تكون سبباً في تدمير الوحدة الوطنية أو تقسيم العراق، وسنقاوم بشراسة كل مؤامرة من شأنها تجزئة العراق على أسس طائفية”.

وتابعت نصيف القول، “علينا طي صفحة الماضي واﻻهتمام بمستقبل العراق ومستقبل اجيالنا، فالدين لله والوطن للجميع، وﻻبد للقوى الوطنية الخيرة من كل المذاهب والقوميات ان تتوحد من اجل انقاذ العراق وأن تعي خطورة المرحلة وتعمل على تصحيح كل المسارات الخاطئة بالتعاون البناء بين الفرقاء على الساحة العراقية، ولن نسمح لأية جهة كانت المساس بوحدتنا الوطنية”.انتهى/25ر


i0.wp.com/almaalomah.info/wp-content/uploads/2016/01/عالية-نصيف