اخبار العراق الان

البحرين.. ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري وحزب الله

البحرين.. ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري وحزب الله
البحرين.. ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري وحزب الله

2016-01-06 00:00:00 - المصدر: رووداو


رووداو – اربيل

أعلنت البحرين ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، وقالت وزارة الداخلية في بيان لها انها ضبطت خلية إرهابية كانت تنوي القيام بنفجيرات إرهابية في البلاد.

واضاف البيان، "في إطار جهود وزارة الداخلية لحفظ الأمن والنظام العام ومكافحة الإرهاب وانطلاقاً من الحرص على اطلاع الرأي العام على مستجدات الوضع الأمني، فقد تم إحباط مخطط إرهابي، كان يستهدف امن مملكة البحرين من خلال تنفيذ سلسلة من الأعمال التفجيرية الخطيرة، حيث تم بفضل الله وبعد تكثيف أعمال البحث والتحري، تم تحديد هوية أعضاء تنظيم إرهابي سري " قروب البسطة" ومدعوم من قبل ما يسمى الحرس الثوري الإيراني ومنظمة حزب الله الإرهابية والقبض على عدد من الميادين والمنفذين بالتنظيم والمتورطين بارتكاب سلسة من الجرائم الإرهابية الخطيرة".

واكد البيان، بأن "التحريات قد كشفت بان التنظيم الإرهابي، على صلة وثيقة بجماعة سرايا الاشتر الإرهابية وكذلك عدد من العناصر المتورطة في تنفيذ تفجير سترة الإرهابي في تاريخ 28 يوليو 2015م والذي أسفر عن استشهاد اثنين من رجال الشرطة وستة آخرين".

وقررت مملكة البحرين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية الاثنين الماضي على خلفية تداعيات اعدام رجل الدين الشيعي السعودي نمر النمر .