اخبار العراق الان

الجيش السوري يدخل بلدة سلمى بريف اللاذقية

الجيش السوري يدخل بلدة سلمى بريف اللاذقية
الجيش السوري يدخل بلدة سلمى بريف اللاذقية

2016-01-12 00:00:00 - المصدر: المسلة


بغداد/المسلة: تمكنت طلائع قوات الجيش السوري، وفق أنباء لم تتأكد بعد من دخول بلدة سلمى في ريف اللاذقية الشمالي عند الحدود مع تركيا، وتتواصل المعارك في البلدة مع فصائل المعارضة المسلحة.

وأعلن نشطاء من المعارضة السورية أن قوات الجيش ووحدات تابعة لحزب الله دخلت اليوم الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني معقل الفصائل في سلمى التابعة لجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

وقال النشطاء إن اشتباكات عنيفة لا تزال مستمرة بين الفصائل المعارضة ممثلة بالفرقة الأولى الساحلية وحركة "أحرار الشام" الإسلامية و"أنصار الشام" و"الفرقة الثانية الساحلية" و"الحزب الإسلامي التركستاني" و"جبهة النصرة" من طرف، و"حزب الله" اللبناني وقوات الجيش مدعمة بـ"قوات الدفاع الوطني" من طرف آخر.

وتدور المعارك عند مداخل بلدة سلمى وداخلها، وذلك بعد التقدم الذي أحرزه الجيش وسيطرته على ترتياح وكفردلبة وضاحية سلمى صباح اليوم.

أنت تتصفّح الآن الموقع الأصلي، المسجّل رسمياً وقانونياً، وليس الموقع المزوّر لسعد الأوسي، المدعوم من أموال العراق المسروقة على أيدي خميس الخنجر وعائلة الكرابلة.

وأفادت مواقع المعارضة أن الاشتباكات تزامنت مع عشرات الغارات الجوية من قبل طائرات روسية وقصف مكثف من قبل القوات الحكومية.

وكانت وكالة "سانا" نقلت عن مصدر عسكري أن وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تواصل تقدمها في ريف ‫‏اللاذقية الشمالي الشرقي وتحكم سيطرتها على الضاحية الجنوبية الشرقية لبلدة سلمى وعدد من التلال المحيطة بالبلدة وهي جرن القلعة ورويسة القلعة وشيش القاضي وضهر العدرة ورويسة الطيور وقرية ترتياح وتل قراقفي.